وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 8 يوليو - 2024

أردوغان يتعهد بتوفير المأوى الآمن لكل المتضررين من زلزال تركيا

أردوغان يتعهد بتوفير المأوى الآمن لكل المتضررين من زلزال تركيا

قاسيون_رصد

أحيت تركيا ، الذكرى السنوية الأولى لكارثة الزلزال المدمر التي أودت بحياة عشرات الآلاف وخلفت دمارًا هائلًا في المنازل والممتلكات.

وتعهد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بأن تواصل حكومته إعادة إعمار المناطق المتضررة وتوفير المأوى الآمن لكل مواطن تضرر منزله من جراء الكارثة.

جاء ذلك في تدوينة نشرها الرئيس التركي، أمس الثلاثاء، 7 شباط ، بمناسبة الذكرى السنوية الأولى للزلزال المدمر الذي ضرب جنوب تركيا وشمال سوريا بقوة 7.7 درجة على مقياس ريختر، أعقبه بعد ساعات زلزال آخر بقوة 7.6 درجة، ومئات الهزات الارتدادية العنيفة.

وأعرب أردوغان في تدوينة له عن رحمته لضحايا الزلزال، وأكد أن مثل هذه الكوارث الضخمة تمثل تحديًا واختبارًا في الوقت نفسه لوحدة الشعوب وأخيها وقوتها.

وأشاد بموقف الشعب التركي الذي "قدم موقفًا تاريخيًا" خلال الكارثة، وأكد أن الحكومة تواصل جهودها بكل عزيمة وإصرار لتنفيذ الالتزامات والتعهدات التي قطعتها على نفسها للشعب.

الجدير بالذكر أنه، بحسب الأرقام الحكومية الرسمية، فقد توفي 53537 شخصًا في الزلزال وتوابعه في تركيا وحدها، وتشير المصادر الرسمية إلى أن نحو 690 ألف شخص لا يزالون في منازل مؤقتة أقيمت على عجل بعد الكارثة.