وكالة قاسيون للأنباء
  • الجمعة, 27 سبتمبر - 2024
austin_tice

رغم الوعود .. النظام يخفض حصة السويداء من الكهرباء

رغم الوعود .. النظام يخفض حصة السويداء من الكهرباء

قاسيون_متابعات

أفادت مصادر إعلامية محلية أن وزارة الكهرباء في حكومة نظام الأسد قررت تقليص حصة محافظة السويداء من التيار الكهربائي، رغم وعود بتحسين إمدادات الكهرباء.

ويأتي ذلك ضمن إجراءات النظام الانتقامية، حيث يستخدم النظام الكهرباء كسلاح في مواجهة الحراك المستمر في المحافظة جنوبي سوريا.

وقدرت شبكة "السويداء 24" أن وزارة كهرباء النظام خفضت حصة المحافظة في السويداء من 80 ميغا إلى 60 ميغا، ولفتت إلى أن ذلك أدى إلى "تفاقم مشكلة الكهرباء في عموم المحافظة وانخفاض القدرة التشغيلية، حيث أن المبلغ الذي تم استلامه لا يكاد يكفي لمدة نصف ساعة من العملية كل 5 ساعات.

ونوهت إلى أن حاجة المواطنين للكهرباء تزداد في فصل الشتاء، حيث تعتمد عليها العديد من الأسر للتدفئة، في ظل عدم التزام حكومة نظام الأسد بتوزيع كامل مخصصات مازوت التدفئة، إذ توزع 50 لتراً فقط بالسعر المدعوم ، إلى المحظوظين، حيث أن نسبة كبيرة من الناس لا يحصلون على هذا المبلغ، رغم أنه صغير.

وارتفعت ساعات تقنين الكهرباء في محافظة السويداء، وشهدت بعض القرى انقطاعات طويلة نتيجة أعطال الشبكات، مع بدء الطقس الشتوي البارد، في إطار سياسة العقاب الجماعي التي ينتهجها نظام الأسد، بحسب ما قاله “السويداء موقع 24".