وكالة قاسيون للأنباء
  • الجمعة, 20 سبتمبر - 2024
austin_tice

النظام السوري يعد بتوفير كهرباء أفضل في عام 2030

النظام السوري يعد بتوفير كهرباء أفضل في عام 2030

قاسيون_متابعات

وعدت حكومة النظام السوري بتأمين كهرباء أفضل ضمن خطة استراتيجية لعام 2030، في ظل واحدة من أكبر الأزمات التي تواجه مناطق سيطرة النظام السوري، مع انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة، تصل أحياناً إلى أكثر من 22 ساعة يومياً.

وقال مساعد وزير الكهرباء أدهم بلان، الأربعاء، إن وزارة الكهرباء تسعى للوصول بإنتاجها إلى 2500 ميجاوات من الطاقة الشمسية و1500 ميجاوات من طاقة الرياح وذلك ضمن الاستراتيجية التي وضعتها لعام 2030، أي ما مجموعه 4000 ميغاواط من الطاقة المتجددة، بحسب صحيفة الوطن المقربة من النظام.

وبحسب الخطة تشمل الخطة أيضا نحو 1200 مليون سخان شمسي، مشيرة إلى أن الاستراتيجية الوطنية للاستثمار في الطاقات المتجددة تهدف إلى زيادة المساهمة في ميزان الطاقة وتحسين كفاءة استخدامها في مختلف القطاعات، إضافة إلى تطوير محطات التوليد والشبكة الكهربائية الحالية.

وأصدر رئيس حكومة النظام حسين عرنوس، اليوم، بياناً طالب فيه الجهات العامة بالعمل على تعزيز مساهمة مشاريع الطاقة الكهروضوئية في تأمين احتياجات تلك الجهات من الطاقة وإدراجها ضمن الموازنة الاستثمارية العامة السنوية كبديل إلى مصادر الطاقة التقليدية.

وتشهد مناطق سيطرة النظام السوري أزمات اقتصادية ومعيشية، من بينها انقطاع الكهرباء المنزلي والصناعي بشكل مستمر، وسط ساعات تقنين طويلة، وبقاء مدن بأكملها في الظلام معظم الوقت.