وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 8 سبتمبر - 2024
austin_tice

ماذا استهدفت الغارات الأردنية على ريف درعا والسويداء؟

ماذا استهدفت الغارات الأردنية على ريف درعا والسويداء؟

قاسيون_متابعات

شنت مقاتلات أردنية أول الأمس غارات جوية استهدفت مواقع مرتبطة بتهريب المخدرات في محافظتي درعا والسويداء جنوبي سوريا.

وقالت مصادر محلية إن المداهمات استهدفت موقعا جنوبي بلدة المطوع بريف درعا الجنوبي، وقرى أم شامة، وأم رمان، والغارية، ومزرعة في بلدة ذيبين بريف السويداء.

وأكدت مصادر محلية مقتل 4 مدنيين بينهم طفلان وامرأة، نتيجة الغارة التي استهدفت مزرعة بالقرب من بلدة ذيبين جنوب السويداء، مشيرة إلى أن الأسرة تعمل في تربية المواشي وجميع أفرادها قتلوا وجرحوا.

كما تحدثت المصادر عن استهداف منزل تاجر المخدرات شاكر الشويير في قرية أم شمة، ومحيط منزل تاجر المخدرات ناصر السعدي في مدينة صلخد، مؤكدة أن أيا منهما لم يصب أو يقتل.

وذكرت رويترز نقلا عن مصادر أمنية أن الغارات أصابت أهدافا متعلقة بالمخدرات في جنوب سوريا ومخابئ لمهربي المخدرات المدعومين من إيران.

وجاءت هذه المداهمات بعد إعلان الجيش الأردني الدخول في اشتباكات عنيفة مع الجماعات المسلحة التي حاولت عبور الحدود بالقوة، بقصد إدخال كمية من الأسلحة والمخدرات.

وقال الجيش الأردني في بيان إنه اعتقل 9 مهربين وقتل آخرين، كما استولى على نحو 5 ملايين حبة كبتاغون و13 ألف نخيل حشيش، بالإضافة إلى صواريخ وقذائف آر بي جي وقناصة وألغام.

يشار إلى أن الجيش الأردني سبق له أن شن غارات جوية على مواقع مهربي المخدرات داخل سوريا، كان أعنفها في أيار الماضي، عندما استهدف منزل ماري الرمثان بريف السويداء، مما أسفر عن مقتله مع زوجته وأطفاله الستة.