وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

فرنسا: الجمعية الوطنية ترفض مشروع قانون الهجرة المثير للجدل

فرنسا: الجمعية الوطنية ترفض مشروع قانون الهجرة المثير للجدل

قاسيون_رصد

رفضت الجمعية الوطنية الفرنسية مشروع قانون الهجرة "المثير للجدل"، الذي يهدف إلى السيطرة على تدفق المهاجرين وتحسين الاندماج، مما أدى إلى تعليق دراسة النص حتى قبل مناقشة جوهر المواد.

وقالت وكالة "فرانس برس" إن المذكرة التي ترفض مشروع القانون المقدم من كتلة الخضر تمت الموافقة عليها بأغلبية 270 صوتا مقابل 265 صوتا.

ورحب أحزاب اليسار واليمين المتطرف باعتماد مذكرة الرفض، فيما دعا نواب يساريون إلى استقالة وزير الداخلية جيرالد دارمانان، الذي راهن على إيجاد طريقة خاصة مع اليمين، لتمرير نصها في الجمعية الوطنية، بعد اعتماده في مجلس الشيوخ بنسخة مشددة للغاية.

وقال زعيم حزب الأب فرنسا ، جان لوك ميلينشون، إن رفض المشروع كان نهاية الطريق للقانون ووزير الداخلية، في حين ردت رئيسة حزب التجمع الوطني، مارين لوبان، بالقول إن" الرفض الذي أعرب عنه هذا المساء قوي للغاية"، معتبرة أنها"تحمي الفرنسيين من جذب المهاجرين".

وبحسب" فرانس برس "، هناك 5.1 مليون أجنبي في وضع قانوني في فرنسا، يشكلون 7.6 ٪ من السكان، مشيرة إلى أن البلاد تستقبل أكثر من نصف مليون لاجئ، بينما تقدر السلطات أن هناك ما بين 600 ألف إلى 700 ألف مهاجر غير شرعي.