وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

الأردن يوجه بتقديم مساعدات طبية إلى لبنان بعد تفجيرات "بيجر"

الأردن يوجه بتقديم مساعدات طبية إلى لبنان بعد تفجيرات

وجه عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني بتقديم مساعدات طبية إلى لبنان، لمساعدة المصابين في التفجيرات التي استهدفت أجهزة اتصال "بيجر"، وأسفرت عن مقتل 9 أشخاص وإصابة مئات آخرين.

جاءت التوجيهات خلال اتصال هاتفي بين وزير خارجية حكومة تصريف الأعمال الأردنية أيمن الصفدي ورئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، حيث نقل الصفدي تأكيدات الملك باستعداد الأردن لتقديم أي مساعدات طبية يحتاجها القطاع الصحي اللبناني.

أكد الصفدي على وقوف الأردن مع لبنان في مجالات الأمن والسيادة والاستقرار، مشدداً على ضرورة وقف التصعيد في المنطقة، خاصة العدوان الإسرائيلي على غزة والتوترات في الضفة الغربية. كما أعرب عن إدانة الأردن لكل عمل يهدد أمن لبنان.

بدوره، شكر ميقاتي الملك عبد الله الثاني على مبادرته، مشيدًا بمواقف الأردن الثابتة في دعم لبنان وشعبه.

وفقًا لوزير الصحة اللبناني فراس الأبيض، أسفرت التفجيرات عن مقتل 9 أشخاص، بينهم طفلة، وإصابة حوالي 2800 شخص، 200 منهم في حالة حرجة، في حصيلة غير نهائية.

تأتي هذه الأحداث في ظل تصعيد ملحوظ بين الجانبين الإسرائيلي واللبناني، حيث تتعرض المناطق الحدودية لقصف متبادل. منذ 8 أكتوبر، شهدت المنطقة تصاعدًا في القصف اليومي، مما أدى إلى مئات القتلى والجرحى، خاصة بين المدنيين في لبنان.

تستمر الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة، حيث يُبلغ عن أكثر من 136 ألف قتيل وجريح، معظمهم من الأطفال والنساء، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.