وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

المنشورات الإسرائيـ.ـلي تدفع عشرات السوريين لمغادرة بلدة لبنانية

المنشورات الإسرائيـ.ـلي تدفع عشرات السوريين لمغادرة بلدة لبنانية

قاسيون_رصد 

شهدت سهول بلدة الوزاني اللبنانية الحدودية نزوح عشرات السوريين على خلفية إلقاء طائرات إسرائيلية منشورات ورقية تدعو السكان للمغادرة.

وأفادت وكالة "الأناضول" أن نحو 150 سورياً غادروا المنطقة أمس الأحد، حيث تضم 65 خيمة يسكنها سوريون يعمل معظمهم في الزراعة، إذ تخوفوا من ضربات إسرائيلية مماثلة لتلك التي تحدث في قطاع غزة.

نزح بعض السوريين إلى منطقة البقاع، بينما بقي آخرون في الجنوب اللبناني ولكن ضمن مناطق بعيدة عن الحدود بين لبنان وإسرائيل.

حيث ألقت وحدات من الجيش الإسرائيلي أمس الأحد، منشورات ورقية على قرى جنوبي لبنان قرب الحدود، تخطر السكان بضرورة إخلاء منازلهم. 

وجاء في المنشورات: "إلى جميع السكان والنازحين في منطقة مخيمات اللجوء، يطلق (حزب الله) النيران من منطقتكم عليكم ترك منازلكم فورًا والتوجه إلى شمالي منطقة الخيام حتى الساعة الرابعة مساءً، وعدم الرجوع إلى هذه المنطقة حتى نهاية الحرب.

وأضافت: من وُجد في هذه المنطقة بعد هذه الساعة سيُعدّ عنصرًا إرهابيًا وستُستباح دماؤه جيش الدفاع الإسرائيلي سيتحرك بكل ما أوتي من قوة في منطقتكم ليتأكد من أنها خالية من السكان.

بدوره، قال الجيش الإسرائيلي لوكالة الصحافة الفرنسية إن "اللواء 769" ألقى المنشورات الورقية من دون الحصول على موافقة من قيادة الشمال، مضيفًا أنه فتح تحقيقًا في هذا الأمر.