وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

انفجارات متزامنة في دمشق ولبنان

انفجارات متزامنة في دمشق ولبنان

قاسيون_متابعات 

شهدت العاصمة السورية دمشق، اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر، انفجار سيارة على الطريق الواصل بين نفق المواساة ودوار كفرسوسة، مما أدى لإصابة أربعة أشخاص بجروح خطيرة، بالتزامن مع إصابة المئات في لبنان بانفجار الأجهزة اللاسكية على رأسهم السفير الإيراني في لبنان.

وبحسب المعلومات الأولية تبين أن الانفجار نجم عن جهاز بيجر لاسلكي كان داخل السيارة، في وقت تواجد فيها أحد عناصر حزب الله اللبناني.

وأفادت وكالة رويترز في الوقت ذاته، بحدوث انفجارات مماثلة لأجهزة لاسلكية في لبنان، حيث أصيب العشرات من أعضاء حزب الله بجروح بالغة في كل من جنوب لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت.

وأوضحت "رويترز" عن مصادر أمنية أن هذه الانفجارات وقعت اليوم الثلاثاء، وشاهد صحفي من الوكالة عشرة من عناصر حزب الله وهم ينزفون نتيجة الإصابات في الضاحية الجنوبية لبيروت.

في تطور آخر، ذكرت وكالة مهر الإيرانية أن السفير الإيراني في لبنان، مجتبى أماني، أصيب بجروح جراء انفجار أجهزة الاتصال في لبنان.

كما أصدرت وزارة الصحة اللبنانية بيانًا عاجلًا طلبت فيه من المستشفيات الاستنفار إلى أقصى درجة، ودعت المواطنين للتخلص من أجهزة الاتصالات اللاسلكية من نوع "بيجر". وجاء في البيان: "الصحة اللبنانية" تطالب جميع العاملين الصحيين بالتوجه إلى أماكن عملهم لتقديم العلاج للأعداد الكبيرة من المصابين الذين يتم نقلهم إلى المستشفيات، وتناشد المواطنين بالتبرع بالدم.

من جانبها، نقلت وكالة أنباء لبنان عن مصادر أمنية قولها إن العدو الإسرائيلي خرق أجهزة "بيجر" المحمولة للاتصالات وفجرها عبر تقنية عالية.