وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 15 يوليو - 2024

فرنسا تقرر منع الشركات الإسرائيلية من المشاركة بمعرض دولي للأسلحة

فرنسا تقرر منع الشركات الإسرائيلية من المشاركة بمعرض دولي للأسلحة

قاسيون_رصد

قررت فرنسا منع شركات إسرائيلية من المشاركة في معرض "يوروساتوري" للصناعات الدفاعية والأمنية الذي سيقام بعد أسبوعين في العاصمة الفرنسية باريس.

وحسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، أعلن متحدث باسم منظمي المعرض يوم الجمعة، إلغاء مشاركة الشركات الإسرائيلية في المعرض لهذا العام، وذلك بقرار من السلطات الفرنسية.

وأضاف المتحدث أنه لن يكون هناك أي جناح لصناعة الدفاع الإسرائيلية في معرض "يوروساتوري 2024" المقرر في17 يونيو/حزيران المقبل.

وذكر المنظمون أنه كان من المقرر مشاركة 74 شركة سلاح إسرائيلية في المعرض العسكري الفرنسي .

وذكرت وزارة الدفاع الفرنسية في بيان لها إن "الظروف لم تعد مناسبة لاستضافة شركات إسرائيلية في معرض باريس، نظرا لأن الرئيس الفرنسي يدعو إلى وقف عملية الجيش الإسرائيلي في رفح جنوبي قطاع غزة".

و رداً على قرار المنع كتب بيني غانتس العضو في حكومة الحرب الإسرائيلية على منصة X "تحدثت إلى رئيس الوزراء الفرنسي غابرييل آتال، وشددت على أن قرار منع إسرائيل من المشاركة في المعرض يعتبر "مكافأة للإرهاب".

بينما قال موقع "والا" الإسرائيلي إن قرار منع شركات أسلحة إسرائيلية من حضور معرض باريس ضربة للصناعات الدفاعية في إسرائيل.

ويُشار أنه من المقرر أن يقام المعرض في الفترة من 17 إلى 21 يونيو ، وهو واحد من أكبر المعارض العالمية في هذا المجال، ويقام كل سنتين في العاصمة الفرنسية باريس.