وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 16 سبتمبر - 2024
austin_tice

الاتحاد الأوروبي يواصل تبني الرواية الإسرائيلية ضد حماس

الاتحاد الأوروبي يواصل تبني الرواية الإسرائيلية ضد حماس

قاسيون_رصد

أكد الاتحاد الأوروبي من جديد "حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها" وأن هذا "يتماشى مع استنتاجات المجلس الأوروبي الصادر في 26 أكتوبر الماضي".

جاء ذلك في البيان الصادر نيابة عن الاتحاد عن الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية ، جوزيب بوريل، أمس 12 نوفمبر 2023.

وكرر الاتحاد في بيانه دعوته لحماس إلى الإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع الرهائن، مضيفاً أنه من المهم جدا السماح للجنة الدولية بالوصول إلى الرهائن.

وأدان الاتحاد الأوروبي ما وصفه باستخدام حماس للمستشفيات والمدنيين كدروع بشرية يجب السماح للمدنيين بمغادرة منطقة القتال.

من ناحية أخرى، أكد البيان أن الاتحاد الأوروبي ينضم إلى الدعوات إلى الوقف الفوري للأعمال العدائية وإنشاء ممرات إنسانية، بما في ذلك عن طريق زيادة قدرة المعابر الحدودية وعبر طريق بحري مخصص، بحيث يمكن للمساعدات الإنسانية الوصول بأمان إلى سكان غزة.

كما شدد على أن القانون الدولي الإنساني ينص على ضرورة حماية المستشفيات والإمدادات الطبية والمدنيين داخل المستشفيات. كما يجب تزويد المستشفيات على الفور بالإمدادات الطبية الأكثر إلحاحا وإجلاء المرضى الذين يحتاجون إلى رعاية طبية عاجلة بأمان، وفي هذا السياق حث البيان إسرائيل على ممارسة أقصى درجات ضبط النفس لضمان حماية المدنيين.

وقال البيان إن الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه سيواصلون العمل عن كثب مع الشركاء الدوليين والأمم المتحدة ووكالات أخرى، فضلا عن دول المنطقة لتوفير تدفق مستدام للمساعدات وتسهيل الوصول إلى الغذاء والماء والرعاية الطبية والوقود والمأوى.