وكالة قاسيون للأنباء
  • الأربعاء, 18 سبتمبر - 2024
austin_tice

الجيش الإسرائيلي يستعد لاحتلال شريط أمني في لبنان

الجيش الإسرائيلي يستعد لاحتلال شريط أمني في لبنان

أفادت الإذاعة الإسرائيلية بأن قائد لواء الشمال في الجيش الإسرائيلي، أوري غوردين، أعلن أن قواته جاهزة لاحتلال شريط أمني على الجانب اللبناني، وذلك في وقت يتصاعد فيه الخلاف داخل الحكومة الإسرائيلية حول توسيع العملية العسكرية في لبنان.

تتجه الأنظار إلى تل أبيب حيث من المقرر أن يصدق المجلس الأمني الإسرائيلي، خلال اجتماعه اليوم الاثنين، على توسيع أهداف الحرب في جبهة الشمال.

في الأثناء، ذكرت صحيفة معاريف الإسرائيلية أن تدريب طوارئ أُجري يوم الأحد في مدينة حيفا، محاكيًا سيناريوهات مختلفة لحالات طارئة، منها اندلاع حرب مع لبنان.

تشهد الأيام الأخيرة تصعيدًا ملحوظًا في القصف المتبادل على طرفي الحدود الإسرائيلية اللبنانية، بالتزامن مع تهديدات إسرائيل بشن حرب برية على لبنان. يأتي ذلك رغم التحذيرات الإقليمية والدولية من تفجر الوضع وخروجه عن السيطرة.

تتزامن هذه التطورات مع تقارير عن خلافات بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت بشأن قرار توسيع العملية العسكرية. وذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن مقربين من نتنياهو أفادوا بأنه قد يستبدل غالانت إذا عارض توسيع العمليات العسكرية في لبنان.

تستمر الأوضاع المتوترة في المنطقة، مما يثير القلق من تصعيد إضافي قد يؤثر على استقرار لبنان وإسرائيل، ويعزز من الحاجة إلى جهود دبلوماسية لتهدئة الأوضاع.