وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 4 يوليو - 2024

هل السعودية تستخدم سوق النفط لوقف الحرب في غزة؟

هل السعودية تستخدم سوق النفط لوقف الحرب في غزة؟

قاسيون_رصد

أوضحت السعودية إمكانية استخدام سوق النفط للضغط على الولايات المتحدة والدول الداعمة لإسرائيل لوقف الحرب المستمرة على قطاع غزة لأكثر من شهر.

وقال وزير الاستثمار السعودي خالد الفالح إن المملكة لا تناقش حاليا استخدام سوق النفط للضغط من أجل وقف إطلاق النار في غزة.

وقال الفالح في بيان لوكالة بلومبرج للأنباء الأمريكية اليوم الأربعاء" هذا الأمر لا يناقش اليوم ، فالسعودية تحاول تحقيق السلام في غزة من خلال المناقشات السلمية".

كما أشار إلى أن المملكة ستعقد قمتين منفصلتين مع الدول الإسلامية والدول العربية في الأيام القليلة المقبلة "لمناقشة حل سلمي للصراع بين الفلسطينيين والإسرائيليين".

في 11 نوفمبر، ستستضيف المملكة العربية السعودية قمة عربية طارئة، وفي اليوم التالي ستستضيف قمة إسلامية لمناقشة تطورات الوضع في غزة.

وبحسب الفالح، "على المدى القصير، سيكون الهدف من عقد هذه القمم والتجمعات تحت قيادة المملكة العربية السعودية هو الضغط من أجل حل سلمي للصراع".

وقبل الحرب الأخيرة في غزة، كانت المملكة العربية السعودية على وشك توقيع اتفاقية لتطبيع العلاقات مع إسرائيل تحت رعاية الولايات المتحدة.

وعلى الرغم من تعليق المحادثات بعد التصعيد، أكد الفالح أن هذه القضية لا تزال مطروحة على الطاولة، لكنها مشروطة دائما بالتوصل إلى حل سلمي للقضية الفلسطينية.