وكالة قاسيون للأنباء
  • الجمعة, 28 يونيو - 2024

مجموعة MBC ترد على مزاعم نقل مكاتبها من لبنان وتركيا إلى دمشق

مجموعة MBC ترد على مزاعم نقل مكاتبها من لبنان وتركيا إلى دمشق

قاسيون_رصد

أكد مدير عام الاتصال المؤسسي في مجموعة MBC السعودية، أن الأخبار المتداولة حول نيتها نقل مكاتبها من تركيا ولبنان إلى دمشق عارية عن الصحة تماماً، لافتاً إلى أن الحديث عن شراكة مع رجل أعمال سوري معروف هو أيضاً “ مجرد إشاعات لا أساس لها من الصحة”.

وأوضح البريكان أن المجموعة تمر بهذه الفترة الانتقالية من الإمارات إلى السعودية، مشيراً إلى أن المقر الرئيسي لقناة MBC يقع في العاصمة السعودية الرياض، بحسب ما نقل موقع "العربية نت" .

وأشار البريكان إلى أن عملية الإنتاج تمر عادة بمراحل، و«لكل مشروع ظروفه الإنتاجية التي تختلف عن مشروع آخر، وظروف تلك المشاريع تحدد مواقع وأدوات التصوير».

وأضاف: عمليات صناعة الدراما لدى المجموعة ليست مرتبطة بأي مكان، بل يتم التخطيط لكل عمل على حدة.

وزعمت صحيفة الأخبار اللبنانية أن مجموعة MBC تعتزم نقل أعمالها الدرامية المعربة من تركيا إلى دمشق، نتيجة عودة العلاقات بين السعودية والنظام السوري، ووجود بعض الصعوبات في تركيا.

وقالت الصحيفة إن الجانب السوري تلقى عرضاً من قناة MBC لتصوير الدراما المعربة في دمشق، وأضافت نقلاً عن “مصادر خاصة”، أن فريقاً من القائمين على تلك المسلسلات زار دمشق مؤخراً والتقى بصناع الدراما هناك، وعرض لتسهيل عمليات التصوير للانتقال من تركيا إلى سوريا.

وبحسب الصحيفة، فإن المجموعة تعرضت مؤخراً لمشاكل أثناء تصوير مشاريعها في تركيا، أبرزها صعوبة حصول الممثلين اللبنانيين والسوريين على تصاريح عمل، إضافة إلى فرض تركيا ضرائب جديدة على صناع الدراما على أراضيها، بالإضافة إلى لارتفاع تكلفة التصوير وسط ارتفاع سعر الدولار الأمريكي مقابل الليرة التركية.