وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 29 سبتمبر - 2024
austin_tice

البنتاغون يتعهد باتخاذ إجراءات لحماية قواته في سوريا والعراق

البنتاغون يتعهد باتخاذ إجراءات لحماية قواته في سوريا والعراق

قاسيون_رصد

أكد البنتاغون أنه سيتخذ كافة الإجراءات اللازمة للدفاع عن القوات الأمريكية وقوات التحالف الدولي ، عقب الهجمات في سوريا والعراق.

وقال البريجادير" باتريك رايدر" ، المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) ، للصحفيين أمس الخميس 19 أكتوبر/تشرين الأول ، تعليقاً على الهجمات: لن أتكهن بأي ردود محتملة على هذه الهجمات ، لكنني سأقول إننا سنفعل ذلك ، وسنقوم باتخاذ جميع التدابير اللازمة للدفاع عن القوات الأمريكية وقوات التحالف في مواجهة أي تهديد .

وتابع قائلًا: "أي رد إذا حدث سيأتي في الوقت وبالطريقة التي نختارها".

وأعلن أن القوات الأميركية ردت على مدى يومين على هجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة على قواعدها في العراق وسوريا، كما أسقطت صواريخ أطلقت من اليمن.

وقال رايدر إن 3 صواريخ انطلقت من الأراضي اليمنية واتجهت شمالاً بمحاذاة البحر الأحمر ، ومن المرجح أنها كانت باتجاه أهداف في إسرائيل.

وأوضح أن السفينة الحربية الأمريكية "يو إس إس كارني" المتمركزة في المنطقة أسقطت تلك الصواريخ التي أطلقها الحوثيون في اليمن ، بحسب قوله ، مشيراً إلى أن البنتاغون لا يستطيع الجزم على وجه اليقين بما استهدفته هذه الصواريخ.

وذكر أن موظفًا مدنيًا توفي بأزمة قلبية في قاعدة عين الأسد بالعراق ، عندما دخل الجنود إلى الملاجئ كإجراء وقائي .

يُشار إلى أن هذه التطورات المتلاحقة جاءت مع تصاعد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ، خاصة بعد مجزرة المستشفى المعمداني التي راح ضحيتها أكثر من 800 شهيد .