وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 8 يوليو - 2024

بايدن: احتلال إسرائيل لقطاع غزة سيكون خطأ كبيراً

بايدن: احتلال إسرائيل لقطاع غزة سيكون خطأ كبيراً

قاسيون_رصد

اعتبر الرئيس الأمريكي جو بايدن أن احتلال إسرائيل لقطاع غزة سيكون خطأ كبيراً، معرباً عن دعمه لتنفيذ عملية عسكرية ضد حركة حماس.

جاء ذلك في مقابلة مع قناة "سي بي إس نيوز" الأمريكية، أمس الأحد، على برنامج 60 دقيقة.

وقال بايدن: "ما حدث في غزة، في رأيي، هو أن حماس لا تمثل كل الشعب الفلسطيني" أعتقد أنه سيكون من الخطأ أن تحتل إسرائيل غزة مرة أخرى لكن ملاحقة المتطرفين شرط ضروري".

كما ادعى أن إسرائيل "ستلتزم بقواعد الحرب في قطاع غزة"، مضيفا أن سكان غزة سيحصلون على الغذاء والماء والدواء.

وأشار إلى ضرورة قيام دولة فلسطينية، قائلاً إن حل الدولتين سيؤدي إلى إقامة دولة مستقلة إلى جانب إسرائيل لخمسة ملايين فلسطيني، معتبراً أن هذا الاقتراح كان مسار السياسة الأمريكية منذ عقود.

وفيما يتعلق بإمكانية إرسال قوات أمريكية لدعم إسرائيل ، قال:" هذا ليس ضروريا، الجيش الإسرائيلي هو أحد أفضل الجيوش في العالم".

وحول تورط إيران في هجوم حماس الأخير, ادعى بايدن أنه لا يوجد دليل على ذلك، وأضاف أيضا: "الآن إيران تدعم باستمرار حماس وحزب الله، ولكن من حيث هل لديهم معرفة مسبقة؟ هل ساعدوا في التخطيط للهجوم لا يوجد دليل على ذلك في هذه المرحلة".

ويوم السبت الماضي، أرسلت الولايات المتحدة حاملتي طائرات جيرالد فورد وأيزنهاور إلى شرق البحر الأبيض المتوسط في المياه الدولية قبالة إسرائيل، وفقا لوزارة الدفاع الأمريكية، جاء ذلك "لردع الأعمال العدائية ضد إسرائيل".