وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 19 مايو - 2024

إلقاء القبض على رجل اغتصب طفلة في الباب ...و احتجاجات غاضبة


قاسيون – رصد
أشعلت حادثة اغتصاب تعرضت لها طفلة بعمر 12 عاما تنحدر من مدينة تدمر ومهجرة في مدينة الباب بريف حلب الشرقي احتجاجات غاضبة أمس الاثنين، فقد تجمّع عشرات المدنيين من سكان المدينة ومن مهجري مدينة تدمر أمام مركز الشرطة المدنية، وطالبوا بمحاسبة المعتدي وإنزال العقوبة بحقه.
وبحسب موقع "عنب بلدي"، فقد كشفت تسجيلات صوتية لوجهاء من مدينة تدمر مطالبتهم المتظاهرين بالهدوء وانتظار حكم أجهزة القضاء العاملة في المدينة. في وقت نشر قائد الشرطة والأمن العام في مدينة الباب، المقدّم يوسف الشبلي، بيانا وعد الأهالي بعدم التقصير بأي جهد في محاسبة المعتدي والمجرم، وتطبيق أقسى العقوبات بحقه بالتعاون مع القضاء.
من جهتها أصدرت مديرية الأمن في مدينة الباب بريف حلب الشرقي بيانا أوضحت من خلاله ملابسات قضية اغتصاب طفلة من مهجري مدينة تدمر من قبل رجل في المدينة.
وقالت المديرية في بيانها إنها قامت يوم الخميس الفائت، بتنظيم الضبط اللازم وتشكيل لجنة بحضور الطبيب الشرعي للكشف عن الفتاة.
وأضافت حسب شبكة شام الإخبارية : بالتحقيق تم التعرف على الشخص الذي قام بهذه الجريمة الشنيعة، وتم إلقاء القبض عليه يوم الجمعة ظهراً وتوقيفه بنظارة مركز شرطة الباب، ويتم استكمال الإجراءات القانونية بهذا الشأن على أكمل وجه.
وأردفت: اليوم بعد إثارة القضية إعلامياً نعلمكم بأن مديرية أمن الباب تحركت لكشف الفاعل وقامت بإلقاء القبض عليه كون ذلك لا يعني  فئة أو منطقة ما بل يمس شرف وكرامة أي شخص في المناطق المحررة.
وشهدت المدينة اليوم على إثر ذلك مظاهرات وغضب شعبي عارم، للمطالبة بمعاقبة المعتدي.