وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 8 يوليو - 2024

الميليشيات الروسية تبدء حملة لانشاء نقاط عسكرية ومركز عمليات ببادية معدان عتيق

قاسيون_متابعات

قامت ميليشيات "الفيلق الخامس" المدعوم من روسيا و"الدفاع الوطني المدعوم من نظام الأسد بالبدأ بحملة لتمشيط وازالة مخلفات الحرب والألغام الأرضية في بادية "معدان عتيق" و"البشري" على الحدود الإدارية بين محافظة دير الزور والرقة,خلال الـ 24 ساعة الأخيرة الماضية.

وبحسب شبكة "عين الفرات" فأن العملية جاءت بأومر وتوجيهات روسية بهدف تثبيت 14 نقطة عسكرية لهذه الميليشيات في المنطقة، بالإضافة إلى نشاء مركز للقوات الروسية بالقرب من بلدة معدان لإدارة العمليات بعد انتشار الميليشيات التي تتبع لها في البادية.

وأضافت الشبكة أن القوات الروسية زودت ميليشياتها بخبراء اخصائين في نزع الألغام والمتفحرات تابعين لميليشيات الأسد، جلبتهم من العاصمة "دمشق" نحو مطار الطبقة العسكري في ريف الرقة الغربي ومن ثم نقلتهم إلى بادية معدان والبشري والمناطق القريبة منها.

وأوضحت أنه يشرف على هذه الحملة وتثبيت النقاط جنرالات روس وقيادات من ميليشيات "الفيلق الخامس" و"الدفاع الوطني" في الحدود الإدارية بين محافظتي دير الزور والرقة غربي الفرات.

يذكر أن الميليشيات الروسية أطلقت حملة تمشيط على الحدود الإدارية بين محافظات المنطقة الشرقية والتي تعتبر مناطق نفوذ للميليشيات الإيرانية، في مطلع الشهر الماضي، وذلك بعد تنسيق مسبق جرى بين الشرطة العسكرية الروسية و"الحرس الثوري الإيراني" للانتشار في المنطقة مقابل قيام المليشيات الإيرانية بالانتشار على طريق دير الزور _ تدمر.

إعداد: عدي أبو صلاح