وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

لملاحقة داعش...انطلاق المرحلة الثانية من عملية الإرادة الصلبة غربي العراق

قاسيون_رصد

أطلقت القوات العراقية اليوم السبت 23 أبريل، المرحلة الثانية من عملية الإرادة الصلبة لتطهير غرب البلاد من فلول "داعش"

وأعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق ، أنّ "بعزيمة رجال، وبإشراف قيادة العمليات المشتركة، انطلقت القطعات الأمنية الباسلة، بالمرحلة الثانية من عملية "الإرادة الصلبة" غربي البلاد".

وتهدف العملية التي تنفذها قوات من الحشد الشعبي والرد السريع وحرس الحدود والشرطة الاتحادية وجهاز مكافحة الإرهاب إلى ملاحقة فلول داعش في مناطق صحراء الأنبار غربي العراق ومنع استغلال تلك الأرض لتنفيذ أي عملية إرهابية ضد المدنيين أو ضد القوات الأمنية.

وأوضحت خلية الإعلام في بيان لها، أن "قطعات قيادات عمليات الأنبار والجزيرة و كربلاء وقوّات من قيادة حرس الحدود ومحاور الحشد الشعبي في غرب الأنبار و الفرات الأوسط، تشترك في هذه العملية.

وأشارت إلى أن هذه العملية تأتي "بإسناد جوي من طيران الجيش والقوة الجوية، وفقاً لمعلومات دقيقة من قبل الوكالات الاستخبارية".

فيما ينفذ لواء المهمات الخاصة بالشرطة الاتحادية "واجبات نوعية مشتركة ضمن قاطع عمليات سامراء.

وانتهت المرحلة الأولى من عملية "الإرادة الصلبة" بين 28-30 مارس/آذار الماضي، وانتهت بتدمير 19 وكراً و6 أنفاق لـ"داعش" وضبط كمية كبيرة من العبوات الناسفة والمواد المتفجرة الأخرى، وفق السلطات العراقية.

وكانت الحكومة العراقية أعلنت في أواخر عام 2017، القضاء عسكرياً على التنظيم المتشدد في البلاد، لكن خلايا نائمة لا تزال تنفذ من حين لآخر، عمليات ضد المدنيين وقوات الأمن والجيش.

إعداد: ورد الشهابي