وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 22 سبتمبر - 2024
austin_tice

النظام يجري بعض التنقلات و التعيينات في صفوف ضباط الأمن



قاسيون – رصد

 أفادت مصادر محلية بأن نظام الأسد أجرى مؤخراً عدة تنقلات وتعيينات لضباط في قوى الأمن الداخلي  على مستويات قيادية حيث أصدر قراراً بتعيين اللواء "نبيل الغجري"، معاوناً لوزير الداخلية في حكومة النظام، وذلك بعد شغور المنصب بتقاعد سلفه اللواء "ناصر ديب" و"الغجري" كان يشغل منصب قائد شرطة اللاذقية.
كما تم حسب شبكة شام الاخبارية  تعيين اللواء "عبدو كرم"، قائداً لشرطة محافظة اللاذقية بعد أن كان يشغل قائد شرطة محافظة حمص، وقبل أيام قليلة جرى نقل العميد "ضرار الدندل" قائد شرطة محافظة درعا وتعيينه بمنصب معاون "رئيس إدارة مركزية بوزارة الداخلية وهي إدارة الحماية والحراسة"، وفق مصادر موالية.
وسبق أن أجرى نظام الأسد تنقلات وتغيرات شملت عدداً من قادة الشرطة ومدراء أمن وسجون النظام وفقاً لما تناقلته صفحات موالية في حدث يتكرر في كل فترة عقب قرارات مماثلة تطال ترفيع عدد من الضباط بعد مسيرتهم في تعذيب وقتل الشعب السوري.
وكانت كشفت صفحات موالية للنظام قبل أيام عن تغيرات وتنقلات أقرها رئيس  النظام "بشار الأسد"، شملت عدة مواقع لضابط برتب عالية في صفوف جيش النظام وشملت أبرز الوجوه ممن يعرف عنهم مشاركتهم في العمليات العسكرية والجرائم بحق الشعب السوري.