وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 8 يوليو - 2024

مقتل منفذ عملية تل أبيب في مدينة يافا

قاسيون_رصد

قتل فجر اليوم الجمعة، منفذ عملية تل أبيب، التي أسفرت عن مقتل إسرائيليين وإصابة 10 آخرين، خلال اشتباك مع قوات خاصة إسرائيلية في مدينة يافا داخل الخط الأخضر، وذلك بعد مطاردة استمرت لساعات.

وأعلنت أجهزة الأمن الإسرائيلية صباح الجمعة أنها "قتلت منفذ الهجوم" الذي وقع الخميس في وسط مدينة تل أبيب.

من جهتها، نعت القوى الوطنية والإسلامية في جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، صباح اليوم منفذ العملية "الشهيد الشاب رعد فتحي زيدان حازم 29 عاماً من مخيم جنين".

وكانت الإذاعة الإسرائيلية قد أعلنت عن مقتل إسرائيلييْن وإصابة 14 على الأقل في إطلاق نار استهدف محال تجارية في شارع ديزنكوف، أكثرِ شوارع تل أبيب حركة ونشاطاً، وأكد مدير المستشفى أن أربعة من الجرحى إصاباتهم خطرة.

وعقب جلسة مشاورات عقدها رئيس الوزراء نفتالي بينيت مع رؤساء الأجهزة الأمنية قرر بينيت إغلاق حاجز الجلمة على مدخل مدينة جنين حتى إشعار آخر، وأمر بالتحرك ضد كل من قدم مساعدة لمنفذ عملية تل أبيب.

كما أعلن جهاز الأمن الإسرائيلي "شاباك" أن "قوة أمنية تمكنت من قتل منفذ عملية تل أبيب بعد مطاردة تجاوزت 10 ساعات".

وقال الجهاز: "منفذ عملية تل أبيب حوصر فجر الجمعة قرب مسجد في مدينة يافا وخاض اشتباكًا مسلحاً مع قوة أمنية قبل قتله".

وقد عبّر الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، عن إدانته لمقتل مدنيين إسرائيليين في إطلاق النار وسط مدينة تل أبيب. وأكد أن قتل المدنيين الفلسطينيين والإسرائيليين لا يؤدي إلا إلى مزيد من تدهور الأوضاع.

الجدير ذكره أن هذه العملية، هي الرابعة خلال الأسابيع الأخيرة في إسرائيل، إذ سبقتها 3 عمليات في بئر السبع، والخضيرة، وبني براك؛ أسفرت مجتمعة عن مقتل 11 شخصًا، بينهم عناصر أمن.

إعداد: ورد الشهابي