وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 16 سبتمبر - 2024
austin_tice

قسد تفرض حظراً للتجوال في مدينتي الحسكة والقامشلي

قاسيون_متابعات

فرضت الإدارة الذاتية التابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، حظرا للتجوال لمدة أسبوع، لفي الحسكة والقامشلي، للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقالت في قرارها الذي صدر أمس الخميس، “يفرض حظر التجوال الكلي في إقليم الجزيرة ( الحسكة - القامشلي) لمدة 7 أيام ابتداءً من صباح يوم غد السبت، الساعة السادسة صباحاً، ولغاية يوم الجمعة القادم، 1 تشرين الأول”.

وينص القرار على إغلاق كافة المرافق العامة والأسواق والمحال الصناعية، ودور العبادة والمدارس، والجامعات والمعاهد والروضات، والمطاعم والمقاهي والعيادات الطبية، وإيقاف الأنشطة الرياضية، ومنع التنقل بين المدن والأرياف.

واستثنى القرار من حظر التجوال، المنظمات الإغاثية وصهاريج المياه والمحروقات، وسيارات نقل الخضروات والأدوية، إضافة إلى وسائل الإعلام، والمزارعين أصحاب المشاريع الزراعية وذلك بموجب مهمات رسمية عائدة لـ”اللجان الزراعية”، والمشافي الخاصة، على أن تستقبل الحالات الإسعافية فقط، والصيدليات وذلك وفق جداول مناوبة.

كما يستثني القرار أيضاً محلات المواد الغذائية والخضروات واللحوم في “الحارات” فقط، على أن تفتح من الساعة 6 صباحاً وحتى الساعة 6 مساءً، وأسواق الهال، على أن تفتح من الساعة 10 مساءً وحتى 10 صباحاً، وكذلك الأفران والمطاحن ومعتمدي الخبز.

يذكر أن الإدارة الذاتية سجلت أمس الخميس، 170 إصابة جديدة بفيروس كورونا و10 وفيات، بمناطق سيطرتها شرقي وشمال شرقي سوريا، ليرتفع عدد الإصابات المسجلة إلى 25,749 إصابة، في حين وصل عدد الوفيات إلى 873 .