وكالة قاسيون للأنباء
  • الأربعاء, 18 سبتمبر - 2024
austin_tice

القوات الروسية تدخل إلى درعا البلد لتنفيذ بنود الإتفاق

قاسيون_متابعات

أعلنت مصادر محلية عند دخول الشرطة الروسية من الجمرك القديم بمرافقة اللواء الثامن وضباط من نظام الأسد، صباح اليوم الأربعاء إلى درعا البلد بهدف تثبيت وقف إطلاق النار لتنفيذ الاتفاق التي تم التوصّل إليه مع اللجان المركزية يوم أمس.

وقال تجمع أحرار حوران أن عربات من الشرطة العسكرية الروسية دخلت صباح اليوم برفقة اللواء الثامن وضباط من قوات النظام إلى أحياء درعا للشروع في تنفيذ البند الثاني من الاتفاق حول درعا البلد وهو البدء بعملية التسوية لـ 34 شاب من أبناء مدينة درعا، مع تسليم بعض السلاح الخفيف، بحضور ضباط من الشرطة الروسية، وضباط من نظام الأسد في حي الأربعين بدرعا البلد.

وأضاف التجمع أن الإتفاق ينص على وقف إطلاق النار لمدة 3 أيام في درعا البلد بعد ذلك يجري سحب ميليشيات الفرقة الرابعة والأجنبية من محيط مدينة درعا، وفتح كافة الحواجز بين درعا البلد ومركز المدينة.

إلى ذلك، عثر صباح اليوم على جثة الشاب ” محمد يوسف الاحمد الزعبي“ بين بلدتي خربة غزالة والغارية في ريف درعا الشرقي.

وأشارت المصادر إلى أن ”الزعبي“ ينحدر من بلدة الجيزة، وقد وجد على الجثة آثار إطلاق نار ، وقالت ذات المصادر أن الزعبي عسكري بالجيش النظامي.

يذكر أن اللجان المركزية توصلت أمس الثلاثاء خلال إجتماعها مع وزير الدفاع في حكومة النظام وقائد القوات الروسية في سوريا إلى إتفاق ينهي التصعيد في درعا.