وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

الحريري: لن أشكل الحكومة كما يريدها الرئيس عون

قاسيون_رصد

صرح رئيس الحكومة اللبناني المكلف "سعد الحريري"، اليوم السبت، أمام البرلمان اللبناني أنه سيشكل حكومة لوقف الانهيار الاقتصادي، وليس كما يريدها الرئيس "ميشال عون".

وجاءت الجلسة البرلمانية لمناقشة رسالة الرئيس "عون" والتي بعثها لمجلس النواب عن عجز الحريري بتشكيل الحكومة، ليرد الحريري "أنهم أمام رئيس يخاطب النواب ويمنعهم من تسميته رئيسا للحكومة".

واتهم "الحريري" عون بتعطيل الحياة السياسية في لبنان، ويريد تعديل الدستور أو تغييره، كما أكد على أنه سيشكل الحكومة كما يتطلبه وقف الانهيار وليس كما يريد عون و أي فريق سياسي آخر.

وأشار الحريري إلى أن رسالة عون تهدف لتبرئته من اتهم بعرقلة التشكيل، مؤكداً أن الحكومة التي سيشكلها هي حكومة اختصاص غير حزبية وذلك لأنها باتت شرطاً لاستقبال أي دعم خارجي.

وعلى حسابه الرسمي في تويتر، غرد "الحريري" داعياً عون وفريقه بالكف عن محاربة طواحين الهواء، والخروج من الأزقة الضيقة التي علقوا فيها خلال خمسة أعوام، وأوصلتهم مع لبنان إلى هنا حسب وصفه.

واتهم "الحريري" عون بتغريدة أخرى أنه يصر على مخالفة الدستور، ويحصر بشخصه منح الثقة بالحكومة، كما أضاف أن عون يستخدم حقه الدستوري في مخاطبة النيابة للإعلان عن نيته مواصلة تعطيل الدستور.