وكالة قاسيون للأنباء
  • الجمعة, 20 سبتمبر - 2024
austin_tice

للمرة الأولى تصل جسر الشغور.. تسيير الدورية الـ 17 لروسيا وتركيا على طريق M4 (فيديو)

قاسيون - مراسل


أفاد مراسل قاسيون، اليوم الثلاثاء 16 حزيران 2020، بوصول دورية روسية _تركية مشتركة، إلى الأطراف الشرقية من مدينة جسر الشغور جنوبي إدلب، بعد أن سلكت أوتوستراد حلب _اللاذقية الدولي، على الرغم من تعطل إحدى الآليات الروسية.

وأضاف المراسل، أن الدورية الـ 17 للجيشين الروسي والتركي، انطلقت صباحاً من قرية ترنبة شرق إدلب، الخاضعة لسيطرة النظام، باتجاه مدينة جسر الشغور الخاضعة للمعارضة،  لتبلغ أطرافها الشرقية، دون اعتراضها من أحد، وهذه المرة الأولى التي تصل فيها الدوريات المشتركة إلى هذه المسافة.

وبذلك تكون القوات الروسية والتركية قد نفّذتا 17 دورية مشتركة، على الطريق الدولي “M4″، منذ بدء اتفاق وقف إطلاق النار مطلع شهر آذار الماضي.

وأكد المراسل، تعرض عربة روسية لعطل فني، مما اضطر عربة تركية لسحبها، ولا صحة للأنباء التي تحدثت عن انفجار لغم أرضي بالعربة.

وأشار المراسل، إلى  أن “الدورية شهدت انتشاراً واسعاً للجيش التركي على امتداد الطريق الدولي، عبر جنود مشاة و عربات عسكرية ثقيلة لتأمين سير الدورية”. 

وتداولت شبكات محلية، تسجيلاً مصوراً، للدورية الـ 17، في التقط في مناطق سيطرة المعارضة.

وفي سياق متصل، قالت شبكات محلية، إن وصل ضابط برتبة ملازم أول من القوات الروسية إلى مستشفى خان شيخون بعد إصابته بطلقة قناص على محور كفر بطيخ بريف إدلب وحالته حرجة.

وفي 5 آذار/مارس الماضي، توصل الطرفان التركي والروسي إلى اتفاق وتفاهم مشترك جديد فيما يخص منطقة خفض التصعيد الرابعة إدلب شمالي سوريا، يشمل وقفا لإطلاق النار في المنطقة وتسيير دوريات مشتركة على طريق (حلب اللاذقية)”.