وكالة قاسيون للأنباء
  • الأربعاء, 18 سبتمبر - 2024
austin_tice

التحالف الدولي يُحبط هجومًا بطائرات مسيرة على قاعدة خراب الجير

التحالف الدولي يُحبط هجومًا بطائرات مسيرة على قاعدة خراب الجير

ذكرت مصادر محلية أن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأميركية أحبط هجومًا بطائرات مسيرة استهدف قاعدة خراب الجير شمال شرقي الحسكة.

أفادت شبكة مراسلو الشرقية بأن الدفاعات الجوية التابعة للتحالف في القاعدة أسقطت أمس الأحد، ما لا يقل عن ثلاث طائرات مسيرة انتحارية كانت في طريقها لمهاجمة القاعدة.

من جانبها، أشارت شبكة الخابور إلى سماع أصوات انفجارات في محيط القاعدة بعد إطلاق التحالف الدولي منطادًا حراريًا لمراقبة تحركات الميليشيات الإيرانية في ريف دير الزور.

في منتصف الشهر الفائت، أكدت وزارة الدفاع الأميركية إصابة ثمانية من أفراد الجيش الأميركي في هجوم بطائرة مسيّرة على قاعدة خراب الجير بريف رميلان. وصرح المتحدث باسم البنتاغون، باتريك رايدر، أن ثلاثة من المصابين عادوا بالفعل إلى الخدمة، بينما تلقى الجنود الثمانية العلاج من إصابات دماغية واستنشاق الدخان.

أشار رايدر إلى أن الولايات المتحدة تعتقد أن الهجوم نفذته ميليشيات مدعومة من إيران، موضحًا أن "البنتاغون يعمل على تحديد هوية هذه الميليشيا".

تستمر التوترات في المنطقة مع تزايد الهجمات على القواعد العسكرية، مما يعكس الصراع المستمر بين القوات المدعومة من إيران والتحالف الدولي.