وكالة قاسيون للأنباء
  • الأربعاء, 18 سبتمبر - 2024
austin_tice

مقتل 4 مدنيين خلال عملية إنزال لقوات التحالف وقسد في ريف الرقة

مقتل 4 مدنيين خلال عملية إنزال لقوات التحالف وقسد في ريف الرقة

قتل أربعة أشخاص مدنيين فجر الأحد، 15 أيلول، نتيجة عملية إنزال نفذتها قوات التحالف الدولي بمشاركة قوات سوريا الديمقراطية (قسد) في قرية شنينة بريف الرقة الشمالي.

أفادت مصادر محلية لموقع "الخابور" بأن العملية تخللتها إطلاق نار عشوائي من قسد، مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة امرأة بجروح. وتتناقض هذه الرواية مع ما نقلته ميليشيا "ب ي د"، التي ادعت أن القتلى كانوا ينتمون إلى تنظيم "داعش".

وثق ناشطون أسماء القتلى، وهم:

حمد مطر المناحي

لطيف مضفي السويدي

مطيري الغنيمي

شخص رابع مجهول الهوية من قبيلة العكيدات، الذي تم نقل جثته إلى مستشفى الرقة الوطني.

أكدت المصادر أن القتلى كانوا مدنيين ولا تربطهم أي صلة بنشاطات مشبوهة أو تنظيمات إرهابية، مما يبرز التناقض مع الرواية الرسمية التي تشير إلى انتمائهم لداعش.

إلى جانب ذلك، اعتقلت قسد عددًا من الشبان بعد مداهمة مخيم المحمودلي شمال غرب الرقة، وهي الحملة الثالثة التي تشنها قسد داخل المخيم خلال شهر أيلول الجاري. كما شنت قسد حملة مداهمة على مخيم البيت اليوناني بريف الرقة الجنوبي، واعتقلت شابين بتهمة الاشتباه بانتمائهم لداعش.

يتذكر المتابعون أن قوات التحالف الدولي قامت مؤخرًا بقتل شخص خلال عملية إنزال جوي في قرية الدشيشة الغربية جنوب الحسكة. كما اعتقلت شخصًا خلال إنزال آخر قرب مزرعة يعرب بريف الرقة، وشنّت إنزالاً مماثلاً قرب بلدة الشحيل بريف دير الزور، حيث اعتقلت خلالها عددًا من الأشخاص.

تستمر العمليات العسكرية في المنطقة، مما يثير قلق المدنيين حول الأمان والاستقرار في ظل هذه التطورات.