وكالة قاسيون للأنباء
  • الأربعاء, 18 سبتمبر - 2024
austin_tice

حزب الله يهاجم قاعدة إسرائيلية قرب صفد والجيش الإسرائيلي يقصف جنوبي لبنان

حزب الله يهاجم قاعدة إسرائيلية قرب صفد والجيش الإسرائيلي يقصف جنوبي لبنان

أعلن حزب الله اللبناني اليوم، الجمعة، عن استهدافه قاعدة إسرائيلية قرب مدينة صفد في الجليل بواسطة مسيرات انقضاضية، مما أسفر عن "إصابات" في صفوف القوات المتواجدة فيها.

في بيان صادر عن الحزب، ذكر أنه هاجم قاعدة فيلون، المقر الخاص بألوية الفرقة 210 ومخازنها في المنطقة الشمالية، جنوب شرق صفد. وأكد الحزب أن الهجوم استهدف الضباط والجنود الموجودين في القاعدة وحقق إصابة مؤكدة.

جاء هذا الهجوم ردًا على ما وصفه الحزب بـ "المجزرة" التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي أمس في بلدة كفرجوز المحيطة بمدينة النبطية جنوبي لبنان.

من جانبها، أفادت صحيفة هآرتس بأن مسيرة أُطلقت من جنوبي لبنان سقطت قرب صفد، مما أدى إلى اشتعال حريق في المكان. وفي وقت مبكر من صباح اليوم، أعلن حزب الله أيضًا أنه قصف بصواريخ الكاتيوشا القاعدة الأساسية للدفاع الجوي التابعة لقيادة المنطقة الشمالية في ثكنة بيريا قرب صفد، كجزء من الرد على المجزرة.

نتيجة القصف الصاروخي، انقطعت الكهرباء عن بعض الأحياء في صفد، واندلعت حرائق كبيرة في محيط المدينة وغابة بيريا. وأفاد الجيش الإسرائيلي بإطلاق 20 صاروخًا من جنوبي لبنان.

كانت وزارة الصحة اللبنانية قد أعلنت عن استشهاد 3 أشخاص، بينهم طفل، وإصابة 3 آخرين في غارة من مسيرة إسرائيلية على كفرجوز. كما نعى حزب الله مقاتلين اثنين قُتلا في نفس الغارة، مما زاد من حدة التوتر بين الجانبين.

تستمر الأوضاع في التوتر بين حزب الله وإسرائيل، حيث تعكس هذه الأحداث تصاعد الصراع في المنطقة، مما ينذر بمزيد من التصعيد في الأيام المقبلة.