وكالة قاسيون للأنباء
  • السبت, 14 سبتمبر - 2024
austin_tice

ارتفاع حصيلة ضحايا قارب "درينا" قرب صربيا

ارتفاع حصيلة ضحايا قارب

قاسيون_رصد 

ارتفع عدد ضحايا غرق قارب المهاجرين في نهر "درينا" على الحدود بين البوسنة وصربيا إلى 12 شخصاً، من بينهم سوريون.

وأفاد رئيس خدمة الحماية المدنية في البوسنة، بوريس ترنينيتش، لوكالة الأنباء "SRNA" أن جثة الضحية الثانية عشرة من القارب الذي انقلب في نهر "درينا" تم العثور عليها قرب بلدة تيغاري في البوسنة.

وفي البداية، تم انتشال جثث عشرة أشخاص من النهر، من بينهم طفلة سورية تبلغ من العمر 9 أشهر ووالداها، ولاحقاً، تم التعرف إلى الجثة الحادية عشرة وأعلنت السلطات وقف عمليات البحث، إلا أن سكاناً محليين عثروا على جثة جديدة.

حيث كان من بين ضحايا القارب رجل سوري يدعى إبراهيم أحمد هلال، وكان برفقة زوجته خديجة شعبان وطفلتهما لانا، التي تبلغ من العمر 9 أشهر.

وتنحدر العائلة من مدينة سراقب في ريف إدلب شمال غربي سوريا، وكان الأب قد حاول الهجرة مسبقاً في عام 2018 انطلاقاً من سواحل تركيا إلى جزيرة قبرص، إلا أن القارب غرق وأودى بحياة عشرات المهاجرين الذين كانوا برفقته وهذه المرة، على الحدود البوسنية-الصربية، لم يتمكن إبراهيم من النجاة.

وقال محمد هلال، شقيق إبراهيم، أن لأخيه ثلاثة أطفال آخرين نجوا ويحاول حالياً محمد، الذي يعيش في هولندا، إتمام الإجراءات الإدارية مع محامية في صربيا لجلب الأطفال الناجين، الذين تتولى رعايتهم حالياً الخدمات الاجتماعية الصربية.

تجدر الإشارة إلى أنه كان نحو 30 شخصاً يحاولون عبور النهر في 22 من الشهر الجاري عندما انقلب قاربهم في قرابة الساعة الخامسة صباحاً قرب ليوبوفيجا في صربيا، وفقاً لما أفاد به المسؤول البوسني فلادان رانكيتش.