وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 7 يوليو - 2024

الشرطة الألمانية تستهدف شبكة لتزوير الوثائق تضم سوريين

الشرطة الألمانية تستهدف شبكة لتزوير الوثائق تضم سوريين

قاسيون_رصد

نفذت الشرطة الاتحادية الألمانية حملة مداهمات واسعة النطاق في ثلاث ولايات اتحادية، استهدفت شبكة تزوير وثائق رسمية تنشط عبر الحدود في عدد كبير من الدول حول العالم. وأسفرت العملية عن اعتقال تسعة أشخاص، بينهم أربعة سوريين.

وأعلنت مديرية الشرطة الاتحادية في برلين في بيان لها أن “الشرطة الاتحادية أطلقت، الأربعاء، عملية واسعة النطاق ضد المشتبه في حصولهم على تصاريح إقامة وبطاقات هوية ورخص قيادة مزورة ومزيفة، وفتشت أكثر من 50 عقارًا في برلين في ثلاث ولايات (38 في برلين، 12 في براندنبورغ، وعقار واحد في مكلنبورغ).

وأوضحت أنه "خلال عملية التفتيش، عثرت السلطات على الكثير من الأدلة، مثل رخصة قيادة إيطالية مزورة، وبطاقة هوية أوكرانية مزورة، وجوازي سفر بلجيكيين، وتصريحي إقامة ألمانيين مزورين، وتصريحي إقامة بلجيكيين مزورين".

وبحسب بيان الشرطة، فإنه “تم العثور على ورشة عمل محتملة للتزوير داخل مبنى سكني في برلين، وصادرت الشرطة طابعة حرارية ولوحات طابعة مخصصة لإنتاج بطاقات هوية مزورة، بالإضافة إلى بطاقات مصرفية فارغة، ومبلغ 12500 يورو نقداً داخل قبو في برلين”.

وخلال عمليات التفتيش، التي شارك فيها أكثر من 300 ضابط من الشرطة الفيدرالية، تم القبض على تسعة أشخاص ليس لديهم تصاريح إقامة (أربعة من سوريا، واثنان من الصرب، واثنان من فيتنام، وواحد من غانا).