وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 27 مايو - 2024

على طريقة "بريزون بريك" .. سوري يهرب من السجن عبر حفرة حفرها بالملعقة في ألمانيا

على طريقة

قاسيون_رصد

تمكن لاجئ سوري في ولاية بافاريا جنوب شرقي ألمانيا، الهروب من السجن عبر حفرة حفرها في جدار زنزانته بملعقة، وقفز من ارتفاع ستة أمتار باستخدام ملاءات السرير، قبل أن تعتقله الشرطة اليوم التالي.

وبحسب صحيفة "بيلد"، فإن القانون الجنائي الألماني لا يعاقب على الهروب، فهو رغبة كل سجين في أن يكون حراً، لكن كان على السوري البالغ من العمر 29 عاما، أن يمثل، الاثنين، أمام محكمة لوفن الجزئية في ولاية بافاريا بتهمة الإضرار بالممتلكات وتدمير مبنى.

والهارب محتجز منذ 16 فبراير 2023، في سجن “باد رايشنهال” بمنطقة بيرشتسجادن بتهمة ارتكاب جرائم خطيرة تتمثل في السرقة الجماعية، والاتجار بالمخدرات، وزعزعة سلام الموتى، وتوزيع مواد إباحية لأطفال وهو متهم بشكل خاص بسرقة أشياء مقدسة من المقابر والكنائس والمتاجر في بلدة تراونستين.

وأضاف: "بالتعاون مع إحدى العصابات، قام بتدنيس 32 قبراً في أربع مقابر، وسرق صلباناً نحاسية ثقيلة، وباعها كخردة معدنية".

وبحسب وصف صحيفة "بيلد"، فإن "طريقة هروب الشاب السوري (حسين ر.) من السجن كانت تستحق أن تكون فيلما سينمائيا" وهو مشابه جدًا لأحداث المسلسل التلفزيوني الأمريكي الشهير "Prison Break" والذي تدور أحداثه حول هروب مجموعة من السجناء من أحد السجون، لكن مغامرة الهارب انتهت بعد يوم واحد فقط، حيث ألقت الشرطة القبض عليه في بلدة تراونستين.

وعلى مدار نحو أربعة أشهر، استخدم السجين ملعقة وحامل ورق حمام مكسورًا لكشط الجص والأسمنت عن جدار السجن المتهدم، حتى أحدث حفرة قياسها 30 × 30 سنتيمترًا، ثم نزل من ارتفاع ستة أمتار باستخدام ملاءات السرير المربوطة ببعضها البعض وهرب ليلة 17 ديسمبر الماضي.