وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 15 يوليو - 2024

اتهامات بالإرهاب ضد امرأة كندية عائدة من سوريا

اتهامات بالإرهاب ضد امرأة كندية عائدة من سوريا

قاسيون_رصد

وجهت الشرطة الكندية اتهامات تتعلق بالإرهاب إلى امرأة عائدة من سوريا، وذلك في أعقاب تحقيق أجراه محققو مكافحة الإرهاب في مزاعم انضمامها إلى تنظيم داعش.

وقال البيان الصادر عن الشرطة إن كيمبرلي بولمان (51 عامًا) اتهمت بمغادرة كندا للمشاركة في نشاط "جماعة إرهابية" وذكرت وسائل الإعلام الكندية أن بولمان يُزعم أنها سافرت إلى سوريا في عام 2015.

ويُعتقد أن بولمان، وهي من مقاطعة كولومبيا البريطانية، كانت جزءًا من "وحدة النساء الداعمة" التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية وتزعم السلطات أنها كانت متورطة في أعمال تجنيد وإعداد إرهابيين آخرين.

وقال بيان الشرطة: "هذا التحقيق هو مثال على التزامنا المستمر بتحديد ومقاضاة الأفراد الذين يسافرون إلى الخارج للمشاركة في أنشطة إرهابية".

ألقي القبض على بولمان عند وصولها إلى مطار فانكوفر الدولي يوم الاثنين ومن المقرر أن تمثل أمام المحكمة في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

يأتي اتهام بولمان في أعقاب سلسلة من عمليات الاعتقال والاتهامات المتعلقة بالإرهاب في كندا في الأشهر الأخيرة.

في شهر مارس، اتُهمت امرأتان بمغادرة كندا للانضمام إلى تنظيم الدولة الإسلامية وتواجه كندا تهديدًا متزايدًا من الإرهاب، مع وجود عدد من المواطنين الكنديين الذين سافروا إلى سوريا والعراق للقتال مع الجماعات الإرهابية.