وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 27 مايو - 2024

ألمانيا: تحكم بالسجن المؤبد لسوري بتهمة قتل صديقه

ألمانيا: تحكم بالسجن المؤبد لسوري بتهمة قتل صديقه

قاسيون_رصد 

أعلنت محكمة هامبورغ الإقليمية، اليوم الأربعاء، حكماً بالسجن المؤبد على ثلاثة شبان من سوريا وصربيا وكازاخستان، بتهمة التسبب في وفاة صديقهم بعد أن دسوا جرعة من المخدرات في مشروبه الكحولي، بهدف تغييبه عن الوعي ثم سرقته.

وتبين أن الشاب السوري البالغ من العمر 26 عاماً، بالإضافة إلى المواطنين الصربي 41 عاماً والكازاخستاني 37 عاماً شركائه، أقدموا على إعطاء الميثادون دواء لعلاج الآلام الشديدة ويستخدم كبديل للهيروين سراً لصديقهم الألماني فيليب 39 عاماً، بدافع السرقة ما أدى إلى وفاته من جراء تناوله جرعة زائدة من الدواء.

وفي جلسة المحكمة، أدين المتهمون الثلاثة، بجرائم السرقة التي أدت إلى القتل. بينما طالب محامو الدفاع بالبراءة.

وتعود تفاصيل الجريمة إلى ليلة 13 أبريل 2023 التقى الرجال الأربعة في شقة الضحية في هامبورغ وقضوا الليلة معاً وبعد تناول الكحول والكوكايين، أدرك المجرمون الثلاثة وجود أشياء ثمينة في المنزل وقرروا قتل وسرقة صديقهم.

واستغل الجناة غياب الضحية لبعض الوقت من الغرفة، ليقدموا على دس كمية من الميثادون في مشروبه الكحولي، وكانت النتيجة الكارثية حيث توفي بسبب جرعة زائدة.

ووفقاً للمدعي العام، فإن الجناة لم يكتفوا بجريمتهم، بل تركوا جثة الضحية في الشقة وسرقوا مفاتيحه وهواتفه المحمولة ومعداته التقنية، وفي اليوم التالي، توجهوا إلى شقة وسرقوا المزيد من ممتلكاته.

وبدأت التحقيقات في القضية بعد بلاغ من متصل مجهول بإدارة الإطفاء عن وجود جثة في إحدى الشقق، وفي هذه المرحلة، لم يكن من الواضح تمامًا للمحققين هوية القتيل.