وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 4 يوليو - 2024

محاكمة سوري بتهمة قتل شاب طعناً في ألمانيا

محاكمة سوري بتهمة قتل شاب طعناً في ألمانيا

قاسيون_رصد

يمثل لاجئ سوري يبلغ من العمر 32 عاماً أمام محكمة ماينز الإقليمية بتهمة قتل شاب وإصابة آخر بجروح خطيرة خلال شجار مع ثلاثة أشخاص في مدينة بينغن بوديسهايم بولاية راينلاند غربي ألمانيا.

وجاء في لائحة الاتهام التي تُليت أثناء المحاكمة أن "المواطن السوري متهم بالقتل غير العمد والشروع في القتل ومحاولة الإيذاء الجسدي".

وأوضح محامي الدفاع أن "موكله لن يجيب على الاتهامات، على الأقل في الوقت الراهن، ولن يقدم أي تفاصيل شخصية، ولن يتحدث إلى خبير الطب النفسي الحاضر في المحاكمة" بحسب ما أوردت وكالة الأنباء الألمانية.

وقالت النيابة العامة إن “الشاب السوري دخل في مشاجرة مع أحد جيرانه قبل ارتكاب الجريمة في أكتوبر الماضي، حيث قام الجار بتوبيخ المتهم، وفي يوم ارتكاب الجريمة كان الجار في طريقه إلى منزله مع اثنين من معارفه في شاحنة مسطحة.

وأضاف: "عندما رأى الثلاثة المتهم في طريقهم، نزل شاب يبلغ من العمر 26 عاماً من السيارة وحاول مواجهته، إلا أن المتهم أخرج سكيناً وطعن الشاب 17 مرة".

وتعرض شاب آخر حاول مساعدة الشاب للطعن وإصابته بجروح خطيرة قبل أن يتمكن من القفز إلى السيارة والهرب مع السائق، وتوفي الشاب البالغ من العمر 26 عاماً متأثراً بجراحه على طريق ترابي”.