وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 22 سبتمبر - 2024
austin_tice

اشتباكات بين الحمزات والشرقية في عفرين

اشتباكات بين الحمزات والشرقية في عفرين

قاسيون_متابعات

أفادت مصادر إعلامية عن إندلاع اشتباكات عنيفة مساء أمس الإثنين 3 يونيو ، في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي الغربي، بين فصيلي "حركة التحرير والبناء" و"القوة المشتركة" ضمن الجيش الوطني السوري، ما أشفر إلى سيطرة "المشتركة" على عدة حواجز، ووقوع إصابات بين الطرفين.

وأوضح المصدر أن الاشتباكات اندلعت في بداية "شارع المازوت" داخل مدينة عفرين، بين فرقة "الحمزة" التابعة لـ"القوة المشتركة"، وتجمع أحرار الشرقية العامل في "حركة التحرير والبناء"، بسبب خلاف قيل إن سببه قطعة أرض وعدة محال تجارية.

حيث استخدم الطرفان خلال المواجهات الأسلحة الثقيلة والرشاشات المتوسطة وقذائف الهاون وقذائف "آر بي جي"، فضلاً عن الأسلحة الرشاشة الخفيفة، ما أسفر لوقوع إصابات بين الطرفين، واعتقال كل طرف عناصر من الطرف الآخر.

وسقطت بعض المقذوفات بين الأحياء السكنية في شارعيّ "الفيلات" و"المازوت" في مدينة عفرين، ما أسفر لإصابة امرأة بجروح.

وتبين أن دائرة المواجهات تويعت بين الطرفين، لتشمل مدينة جنديرس وما حولها بريف عفرين الجنوبي، مع دخول أطراف أخرى من التشكيلين على خط المواجهات، كـ "فرقة السلطان سليمان شاه" (العمشات) الحليفة لـ "الحمزات".

وسيطرت القوة المشتركة على عدة حواجز تتبع لـ "التحرير والبناء" في عفرين، كما اعتقلت عدداً من عناصرها، مع وصول قواتها إلى أطراف معبر الحمام الحدودي مع تركيا، غربي جنديرس، والخاضع لسيطرة "الشرقية".

وأوصيب القيادي علي محمد الحسين (أبو رواد) في فرقة الحمزات بجراح خطيرة في الرأس إثر المواجهات.