وكالة قاسيون للأنباء
  • الثلاثاء, 17 سبتمبر - 2024
austin_tice

احتجاجات في مدينة عفرين تنديداً بالاعتداء على مدير مدرسة

احتجاجات في مدينة عفرين تنديداً بالاعتداء على مدير مدرسة

قاسيون_متابعات 

أفادت مصادر إعلامية عن خروج مظاهرة شعبية في مدينة عفرين، بريف حلب الشمالي، صباح اليوم الأربعاء 11 سبتمبر ، رداً على حادثة اعتداء قام بها ضابط من الشرطة المدنية التابعة لفصائل الجيش الوطني على مدير مدرسة في المنطقة.

وأوضح المصدر أن المظاهرة جاءت استجابة لدعوات من فعاليات تعليمية ووسائل إعلام محلية دعت إلى المظاهرة التي شهدت تجمعاً كبيراً للأهالي والطلاب أمام ثانوية عمر بن الخطاب.

حيث اعتبر العاملون في قطاع التعليم أن هذه التصرفات لا تمثل فقط إساءة للمدير كفرد، بل هي إهانة للمجتمع وللعملية التعليمية بشكل عام وشددوا على ضرورة محاسبة أي شخص يسيء استخدام سلطته ومكانته.

وتبين أن سبب الحادثة يعود إلى طلب نقل قدمه طالبان من مدرسة في عفرين إلى مدرسة في اعزاز.

ووفقاً للإجراءات المتبعة في المدارس، أصدر مدير المدرسة وثيقة تفيد بعدم استلام الطلاب للكتب، على أن يتم تسليم الكتب في المدرسة الجديدة إلا أن والد الطالبين، وهو ضابط في الشرطة المدنية، أصرّ على استلام الكتب رغم نقصها في المدرسة، ما أدى إلى مشادة كلامية مع المدير انتهت بالاعتداء عليه.

تجدر الإشارة إلى أن والد الطلاب اقتحم المدرسة برفقة عشرة عناصر من الشرطة، واعتدوا على المدير وأهانوه، ثم اعتقلوه بعد محاولته الاتصال بمديرية التربية، حيث تم إطلاق سراحه لاحقاً.