وكالة قاسيون للأنباء
  • الثلاثاء, 2 يوليو - 2024

صندوق التنمية العالمي يعلن الشراكة مع الهلال الأحمر لدعم الخدمات الصحية

صندوق التنمية العالمي يعلن الشراكة مع الهلال الأحمر لدعم الخدمات الصحية

قاسيون_رصد

صرح صندوق التنمية العالمي عن إطلاق شراكة مع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري، تنص على دعم الخدمات الصحية وحماية الأمن الغذائي، وذلك ضمن مبادرة أطلقتها الصين.

و قال خالد حبوباتي رئيس الهلال الأحمر السوري، إن هذه الشراكة جزء من مبادرة صندوق التنمية العالمية ومبادرة التعاون بين بلدان الجنوب التي أطلقتها الصين والتي تهدف إلى تحسين الخدمات الصحية ودعم الفئات الأكثر ضعفاً.

وأوضح حبوباتي أنه نسعى لتعزيز الرعاية الصحية من خلال دعم خمس عيادات متنقلة وثلاثة مستوصفات للهلال الأحمر، بالإضافة إلى حماية الأمن الغذائي للعائلات المتضررة مؤكداً على الالتزام بجعل المعاناة الإنسانية أقل، وذلك بالتعاون مع شركائنا الإنسانيين وسط التحديات المتزايدة التي تواجهها البلاد.

وقالت سونيا بيوركلوند، مديرة البرامج في مكتب الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في سوريا، إن هذه الشراكة تهدف إلى دعم الخدمات الطبية للهلال الأحمر السوري ومساعدة العائلات على تأمين الغذاء، وقد وصلت إلى أكثر من 67,000 شخص حتى الآن.

وأكد سفير الصين لدى النظام السوري، شي هونغوي، الذي حضر إطلاق الشراكة، أنها تركز على الجانب الصحي، وسيتم إنشاء بعض الوحدات الصحية المتنقلة وعيادات صحية أولية، إضافة إلى تقديم بعض السلل الغذائية للمحتاجين السوريين، مشيراً إلى أن بلاده مهتمة جداً بتطوير العلاقات مع حكومة النظام السوري، وستقوم بمزيد من التعاون خاصة في مجال الدعم الإنساني.