وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 4 يوليو - 2024

الصين تطلب مساعدة من إيران لوقف هجمات الحوثيين على السفن في البحر الأحمر

الصين تطلب مساعدة من إيران لوقف هجمات الحوثيين على السفن في البحر الأحمر

قاسيون_رصد 

أفادت مصادر إعلامية أن الصين طلبت من إيران المساعدة في وقف هجمات جماعة "الحوثي" على السفن في البحر الأحمر، وعدم المخاطرة بالإضرار بالعلاقات التجارية مع الصين.

وأوضح المصدر أن المناقشات حول الهجمات والتجارة بين الصين وإيران جرت خلال عدة اجتماعات عقدت في الآونة الأخيرة في بكين وطهران، دون أن توضح تفاصيل حول موعد انعقادها أو من حضرها.

وأضاف مسؤول إيراني مطلع على المحادثات، أن الصين حذرت من أنه إذا تضررت مصالحنا بأي شكل من الأشكال، فإن ذلك سيؤثر على أعمالنا مع طهران لذا أطلب من الحوثيين ضبط النفس.

وتبين أن المسؤولين الصينيين في المناقشات لم يدلوا بأي تعليقات أو تهديدات محددة بشأن كيفية تأثر العلاقات التجارية بين بكين وإيران إذا تضررت مصالحها بسبب هجمات الحوثيين.

وأشارت المصادر الدبلوماسية الإيرانية إلى أن بكين أوضحت أنها ستشعر بخيبة أمل كبيرة تجاه طهران إذا تعرضت أي سفن مرتبطة بالصين للهجوم، أو تأثرت مصالح البلاد بأي شكل من الأشكال.

تُجدر الإشارة إلى أن أدت هجمات جماعة الحوثي على السفن في البحر الأحمر إلى رفع كلفة الشحن والتأمين من خلال تعطيل طريق تجاري رئيسي بين آسيا وأوروبا تستخدمه على نطاق واسع السفن القادمة من الصين.