وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 23 سبتمبر - 2024
austin_tice

"هيئة تحرير الشام" تعتدي بالضرب على المدنيين في إدلب

قاسيون_متابعات 

اعتدى عناصر هيئة تحرير الشام اليوم الثلاثاء 14مايو، على المحتجين في خيمة الإعتصام المطالبة بالمعتقلين في سجونها، وذلك بعد افتعال مشكلة مع المعتصمين والإدعاء بتدخل الأمن لفضها، تخللها ضرب العصي وإطلاق للرصاص الحي، سببت إصابات عديدة بين المدنيين، علاوة عن تسكير خيمة الإعتصام المتواجدة أمام المحكمة العسكرية بإدلب.

وأفاد ناشطون بأن قوات الأمن التابعة لهيئة تحرير الشام هاجمت المتظاهرين وسط مدينة إدلب في شمال غرب سوريا، وأطلقت الرصاص وطاردت المتظاهرين، فيما سُجلت إصابات مختلفة جراء الضرب والرشق بالحجارة، تلاها استعراض للوحدات العسكرية بالأسلحة في شوارع المدينة.

وبث نشطاء في مواقع التواصل الإجتماعي مشاهد تظهر قيام الأمن العام والشرطة، بتفكيك خيمة الاعتصام وسط حالة من الفوضى، في وقت روجت معرفات مقربة من الهيئة لرواية حدوث مشاجرة بين المعتصمين ووجهاء من إدلب، استدعت تدخل الأمن، دون تقديم مبررات حقيقية لإزالة خيمة الاعتصام.

واستنكر ناشطون قيام قوات الأمن التابعة لهيئة تحرير الشام باستخدام القوة المفرطة لتفريق المعتصمين في خيمة الإعتصام وسط مدينة إدلب، حيث تم تكسير وتحطيم محتويات خيمة الإعتصام أمام مبنى المحكمة العسكرية.

وكانت قد خرجت مظاهرة أمام المحكمة العسكرية في مدينة إدلب، للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين، تطورت إلى إقامة خيمة اعتصام ويتطور شكل الحراك الشعبي المناهض لـ "هيئة تحرير الشام" الرافض لممارساتها السابقة، متحدياً آلة الترهيب الأمنية التي مورست بحق المدنيين لسنوات عديدة في إدلب.