وكالة قاسيون للأنباء
  • السبت, 21 سبتمبر - 2024
austin_tice

"هيئة تحرير الشام" تتهم حزب الله بقصف إدلب

قاسيون_متابعات 

اتهمت هيئة تحرير الشام "حزب الله" اللبناني بالتصعيد في إدلب شمالي سوريا، بعد استهدافه لبلدة تفتناز في ريف المحافظة الشرقي بصواريخ "غراد"، مما أسفر عن مقتل مدنيين وإصابة ثمانية آخرين بجروح.

وأوضحت قيادة العمليات الشرقية في "هيئة تحرير الشام" أن "ميليشيا حزب الله اللبناني استهدفت مساء أمس الجمعة بلدة تفتناز بريف إدلب الشرقي براجمة صواريخ نوع غراد من أحد مرابضها المتنقلة بالقرب من قرية الشيخ أحمد شرقي إدلب، ما أدى إلى مقتل شخصين وإصابة آخرين بجروح.

وأوضحت أن مجزرة تفتناز البارحة هي استمرارٌ للنهج الذي بدأته ميليشيا حزب الله في حربها ضد الشعب السوري منذ أكثر من عقدٍ، ارتكبت خلاله عشرات المجازر بحق أهلنا، ولن تكون مجزرة تفتناز آخرها، فقد اعتادت هذه الميليشيا على سفك دماء أهلنا.

ووفقاً للبيان: قامت قواتنا بالرد على مصادر النيران ومواقع عصابات الأسد وميليشيا حزب الله في كلٍ من مدينة سراقب ومحيطها وقرية الشيخ أحمد وعدد من المواقع المحيطة بالأسلحة المناسبة التي تنوعت بين الذراع الطويل والقصف الصاروخي، محققةً إصابات مباشرة.

وختم البيان: ميليشيا حزب الله التي جَبُنت عن مواجهة إسرائيل هناك في لبنان، وجاءت لتكمل ما بدأته بقتل شعبنا، ظناً منها أن دماءنا سهلة المنال، نقول إنّ سلاحنا الذي دحركم يوماً من أراضينا لم يزل بأيدينا، ولا تزال أنباء عثوركم على جثث جنودكم ممن قُتلوا بملاحم ريف حلب الجنوبي وغيره تصلنا بين الفينة والأخرى، وإن عدتم عدنا.