وكالة قاسيون للأنباء
  • الثلاثاء, 2 يوليو - 2024

الدفاع المدني السوري يطلق حملة "ومن أحياها" للتبرع بالدم

الدفاع المدني السوري يطلق حملة

قاسيون_متابعات 

صرح الدفاع المدني السوري عن مبادرة للتبرع بالدم في بلدة جنديرس بريف حلب، تحت عنوان "ومن أحياها"، ضمن فعاليات إحياء الذكرى الأولى لضحايا زلزال شباط العام الماضي.

وأطلق الدفاع المدني المبادرة بالتعاون مع "منظومة وطن" ومديريات الصحة وفعاليات محلية، وسوف تستمر 3 أيام، وتتضمن كلمات للمشاركين ومؤتمراً صحفياً ومعرضاً لتذكارات ناجين وضحايا، بالإضافة إلى معرض لوحات فنية ومجسمات.

وأوضح بيان "الخوذ البيضاء"، تأتي هذه الفعالية لاستذكار الضحايا، وتسليط الضوء على التحديات التي تواجه أعمال التعافي، والاحتياجات الإنسانية المتزايدة في ظل تراجع الاستجابة المنقذة للحياة.

وأضاف الدفاع المدني السوري أن التبرع بالدم يصنع فارقاً كبيراً في حياة الأشخاص الذين يحتاجون إليه، ويساهم بدور حيوي في أنظمة الرعاية الصحية، وهو وسيلة للتعبير عن استمرارية العطاء، وتذكيرنا بكل لحظة قاسية مررنا بها العام الماضي خلال كارثة الزلزال، ويعكس روح التكاتف والأمل في مواجهة التحديات.

يُشار إلى أن شهدت مناطق شمال غربي سوريا وجنوبي تركيا، فجر الإثنين 6 شباط 2023، زلزالين بقوة (7.6 و7.8) على مقياس ريختر، وهو الأعنف في تاريخ المنطقة، ما أسفر لحدوث كارثة إنسانية إثر الدمار الهائل الذي خلّف عشرات آلاف الضحايا ومئات آلاف المشرّدين.