وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 4 يوليو - 2024

الجيش الوطني السوري يؤكد علاقات الأخوة مع تركيا ويرفع علمها في الشمال

الجيش الوطني السوري يؤكد علاقات الأخوة مع تركيا ويرفع علمها في الشمال

أكدت قوة القيادة المشتركة التابعة للجيش الوطني السوري على علاقات الأخوة مع تركيا. وقام عناصر من الجيش برفع العلمين السوري والتركي على السارية في مناطق الشمال السوري.


في بيان مصور صادر عن "القيادة المشتركة" المكونة من فصيلي "الحمزات" و"سليمان شاه" التابعين للجيش الوطني السوري، قام عناصر الفصيلين برفع العلمين السوري والتركي مع عبارة "علمنا واحد، عدونا واحد. نحن إخوة"، مؤكدين على قوة العلاقات بين البلدين.


سبق ذلك أن دعا الجيش الوطني السوري مواطنيه في المناطق المحررة إلى "تجنب الانجرار وراء أصحاب الفتن الذين يسعون لتخريب المؤسسات"، مشيرا إلى أنها "ملك للسوريين أنفسهم".


وفي رد على هذه الخطوة، أدانت الحكومة السورية المؤقتة بشدة الأعمال التي طالت العلم التركي، مطالبة بوقف عاجل لجميع الاعتداءات تجاه التواجد التركي في مناطق المعارضة.


وفي سياق متصل، أعلن وزير الداخلية التركي علي يرلي قايا توقيف 67 شخصا يشتبه باعتدائهم على أملاك للسوريين في ولاية قيصري، والتي شهدت أعمال شغب عقب ادعاءات بتحرش سوري بطفلة سورية من أقاربه.


هذه التطورات تأتي في ظل الجهود المبذولة لتعزيز العلاقات بين الجيش الوطني السوري وتركيا، وحفظ الأمن والاستقرار في المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة. وتؤكد على حرص الطرفين على الحفاظ على أواصر الأخوة والتعاون المشترك.