وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 20 مايو - 2024

للمرة الأولى في تاريخه .. "منتخب البراميل" يفوز على الهند ويتأهل للدور الـ 16

للمرة الأولى في تاريخه ..

قاسيون_رصد

تأهل "منتخب البراميل" ممثلاً بالنظام إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس آسيا 2023 في قطر ، بعد فوزه على نظيره الهندي 1-0، في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب البيت، ضمن منافسات الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية بالمسابقة الآسيوية.

ولم يسبق لـ"منتخب البراميل" المعروف بمنتخب شبيحة "الأسد" التأهل من دور المجموعات لنهائيات كأس آسيا، حيث فشل في ذلك في مشاركاته الست السابقة.

وبدأت المباراة بحذر من الطرفين حتى حصل "منتخب الأسد" على ركنية من الجهة اليمنى قابلها بابلو صباغ برأسية تصدى لها الحارس ثم ارتدت وأرسلت عرضية مرة أخرى قابلها أيهم أوسو برأسية مرت فوق العارضة.

وفي الدقيقة 14 سدد إيزاكيال لاعب وسط منتخب الأسد كرة مباغتة مرت بجوار القائم.

وشهدت الدقيقة 19 تسديدة قوية من إبراهيم حصار تصدى لها الحارس، ثم قابلها إزاكيل بتسديدة باتجاه المرمى لكن المدافع الهندي حولها إلى ركنية.

وفي الدقيقة 39 سدد عمار رمضان كرة قوية من خارج المنطقة لكن الحارس الهندي تصدى لها ببراعة وأبعدها عن مرماه.

وقبل نهاية الشوط الأول أنقذ حارس مرمى منتخب الأسد أحمد مدنية مرماه من هدف سجله منتخب الهند بعدما انطلق من الجهة اليمنى وسدده ليقابله مدنية ويحول الكرة إلى ركنية.

ومن المقرر الآن أن يلتقي “منتخب البراميل” في ثمن النهائي مع بطل المجموعة الثالثة التي تضم منتخبات إيران والإمارات وفلسطين وهونج كونج، وتقام هذه المباراة على أرض ملعب "استاد عبدالله بن خليفة" يوم 31 يناير الجاري.