وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 4 يوليو - 2024

الأمم المتحدة تكشف عدد الضحايا بتصعيد النظام في شمال سوريا قبل 3 أشهر

الأمم المتحدة تكشف عدد الضحايا  بتصعيد النظام في شمال سوريا قبل 3 أشهر

قاسيون_رصد

كشفت الأمم المتحدة عن استمرار التصعيد العسكري لنحو ثلاثة أشهر في المناطق الشمالية الغربية من سوريا وتسبب في مقتل ما لا يقل عن 99 مدنيا، وإصابة أكثر من 400 آخرين.

أصيب طفل بجروح طفيفة بعد قصف مدفعي وصواريخ من قبل قوات النظام استهدفت مدرسة للتعليم الأساسي في بلدة عين لاروز في ريف إدلب الجنوبي خلال ساعات العمل الرسمية، تسبب في حالة من الذعر بين التلاميذ.

وقال "الدفاع المدني السوري" إن القصف استهدف أيضا الأحياء السكنية في بلدة عين لاروز وأحياء بلدة بيليون وبالقرب من مدرسة فيها، وأحياء بلدات الموزارة وكنصفرة والبارة، ومرعيان، في ريف إدلب الجنوبي، دون تقارير عن وقوع إصابات.

وفي سياق متصل، قتل مدني يوم السبت، بعد استهدافه من قبل قوات النظام السوري عبر طائرة انتحارية بدون طيار، في محيط بلدة تديل في ريف حلب الغربي.

استهدفت قوات النظام محيط بلدة تاديل غرب حلب بطائرة انتحارية وأدى ذلك إلى وفاة المدني محمد بركات الذي يعمل في مجال تربية الأغنام.

وتزامن القصف مع استهداف قوات النظام خطوط التماس مع فصائل المعارضة غرب حلب بقذائف المدفعية.

من جانبه، أكد الدفاع المدني السوري أن مدنيا قتل وأصيب اثنان آخران بجروح طفيفة نتيجة الاستهداف وأشار إلى أن فرقه لم تتمكن من الوصول إلى مكان الحادث بسبب مراقبة قوات النظام للمنطقة.

ومنذ بداية العام 2023 وحتى هذا الشهر ، ردت فرق الدفاع المدني السورية على 1206 هجمات شنتها قوات النظام وحلفاؤها على شمال غرب سوريا.