وكالة قاسيون للأنباء
  • الجمعة, 5 يوليو - 2024

وزير أردني: القوات الأردنية لم تشن ضربات جوية داخل سوريا

وزير أردني: القوات الأردنية لم تشن ضربات جوية داخل سوريا

قاسيون_رصد

أفاد المتحدث باسم مجلس الوزراء، وزير الاتصال الحكومي (مهند مبيضين)، إن القوات المسلحة الأردنية، لم تعلن عن شن غارات جوية داخل سوريا.

وشدد على أن "الأردن يخوض المواجهات وحدها ضد جماعات التهريب المنظمة، والمملكة في حالة دفاع دائم عن الحدود، متمسكا بضبط إيقاع الشريط الحدودي مع المناطق التي تشهد محاولات تهريب واختراق من قبل قوات ومجموعات منظمة تريد المنطقة الخاضعة لسيطرتها، وبالتالي السماح للحدود وتمرير ما تريد مروره من بضائع وأسلحة".

وأضاف أن "الأردن يتحدث منذ سنوات عن أن انعدام الأمن وعدم وجود سلطة مسيطرة لإيقاع الشريط الحدودي بين سوريا والأردن يؤديان إلى مشاكل كبيرة، ليس فقط على مستوى الأردن، ولكن على مستوى المنطقة".

وحذر بحسب وكالة عمون من أن الأردن يخوض حربا منذ ثلاث سنوات فقط، مؤكدا أن الأردن أرسل تحذيرات لدول المنطقة والإقليم وأن ما يحدث يجب أن ينتهي، لكن للأسف "هذه القوى والجماعات تريد أن تجعل المنطقة رهينة لسياسات مربحة"

وقالت مصادر إعلامية أمس إن القوات الأردنية شنت غارات جوية على جنوب سوريا، في إطار حربها على المخدرات القادمة من هناك.

وفي الآونة الأخيرة، شهدت المنطقة الحدودية اشتباكات بين القوات الأردنية والميليشيات التابعة لنظام الأسد التي تحاول إدخال المخدرات والأسلحة إلى الأراضي الأردنية، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من الجانبين.

ويوم الاثنين الماضي، نقلت وسائل إعلام أردنية عن مصدر عسكري رسمي في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية (لم تسمها) أن اشتباكات وقعت على الحدود مع سوريا لإحباط تهريب "كميات كبيرة" من المخدرات والأسلحة الآلية والصواريخ.