وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 23 مايو - 2024

إسرائيل مستعدة لهدنة ثانية في غزة لإعادة الأسرى

إسرائيل مستعدة لهدنة ثانية في غزة لإعادة الأسرى

قاسيون_رصد

أعرب الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ عن استعداد إسرائيل للدخول في هدنة ثانية في قطاع غزة، بهدف استعادة المزيد من السجناء.

وقال هرتسوغ في بيان يوم أمس الثلاثاء إن"إسرائيل مستعدة لهدنة إنسانية أخرى في غزة ومساعدات إنسانية إضافية من أجل السماح بالإفراج عن الرهائن".

وأضاف: "المسؤولية تقع بالكامل على عاتق قيادة حماس، وتحديدا زعيمها يحيى السنوار".

بالإضافة إلى ذلك، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، الثلاثاء، أن عدد قتلى القصف الإسرائيلي ارتفع إلى 19,667 قتيلا و52, 586 جريحا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقال المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة: "خلال الساعات الماضية، ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي 17 مجزرة مروعة في جميع مناطق قطاع غزة، مما رفع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 19667 قتيلا و 52586 جريحا.

وأكد القدرة أن الجيش الإسرائيلي "ينفذ عمليات إعدام وإبادة جماعية في شمال غزة، بعد أن قام بتصفية الخدمات الصحية هناك، وتدمير المستشفيات وإخراجها من الخدمة".

كما أشار القدرة إلى اعتقال الجيش الإسرائيلي لـ 99 طبيبا في قطاع غزة "في ظروف قاسية، وشهدوا إهانة لكرامتهم الإنسانية، واستجوابهم تحت التعذيب والتجويع".

ومن بين الطاقم الطبي المعتقل في غزة مديرو المستشفيات في شمال غزة، وهم مدير مستشفى الشفاء، محمد أبو السالمية ، ومدير مستشفى كمال عدوان، أحمد الكحلوت، ومدير مستشفى العودة، أحمد مهنا، وفقا للقدرة