وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 7 يوليو - 2024

الجيش الأردني يقتل 3 مهربين ويضبط شحنة مخدرات على الحدود مع سوريا

الجيش الأردني يقتل 3 مهربين ويضبط شحنة مخدرات على الحدود مع سوريا

قاسيون_رصد

أعلن الجيش الأردني، أمس الثلاثاء، إحباط محاولة تسلل على الحدود مع سوريا، مما أسفر عن مقتل 3 مهربين والاستيلاء على شحنة مخدرات بحوزتهم.

وقال الجيش الأردني في بيان إن المنطقة العسكرية الشرقية "نفذت عملية نوعية على إحدى جبهاتها داخل منطقة مسؤوليتها، أسفرت عن إحباط محاولة التسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة القادمة من سوريا ومقتل ثلاثة مهربين".

وأوضح البيان أن قوات حرس الحدود، بالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات والأجهزة الأمنية العسكرية، رصدت من خلال الضوابط الأمامية محاولة مجموعة من المهربين لعبور الحدود بشكل غير قانوني من سوريا إلى الأراضي الأردنية.

وأضاف البيان نقلا عن مصدر عسكري:" تم حشد دوريات الرد السريع وتطبيق قواعد الاشتباك بإطلاق النار المباشر عليهم "، كما أشار إلى أنه تم العثور على 233 ألف حبة كبتاغون و 528 نخلة من القنب.

وأكد المصدر أيضا أن"القوات المسلحة الأردنية مستمرة في التعامل مع أي تهديد على الجبهات الحدودية بكل قوة وتصميم، وأي محاولات تهدف إلى تقويض وزعزعة أمن الوطن وترهيب مواطنيه".

ومنذ سيطرة النظام السوري والميليشيات الإيرانية على محافظة درعا في منتصف عام 2018، واجه الأردن محاولات متكررة لتهريب المخدرات بكل الوسائل، بما في ذلك عبر الطائرات بدون طيار.