وكالة قاسيون للأنباء
  • الجمعة, 20 سبتمبر - 2024
austin_tice

الآلاف الفلسطينيين يعودون إلى منازلهم في غزة

الآلاف الفلسطينيين يعودون إلى منازلهم في غزة

قاسيون_رصد

تدفق عشرات الآلاف من النازحين الفلسطينيين، الجمعة، من جنوب قطاع غزة بإتجاه المناطق الشمالية للعودة إلى أحيائهم ومنازلهم التي أجبروا على مغادرتها نتيجة القصف الإسرائيلي، في تحد للجيش الإسرائيلي الذي حذر من عواقب العودة بعد سريان الهدنة الإنسانية.

وظهر العديد من الفلسطينيين في مقابلات متلفزة بعد دخول الهدنة الإنسانية حيز التنفيذ، وهم يتحدون جيش إسرائيل، مؤكدين عزمهم العودة إلى مدينة غزة والمناطق الشمالية من أجل تفقد منازلهم وأهاليهم.

وانطلقت دعوات شعبية واسعة النطاق في قطاع غزة؛ وذلك للتوجه بشكل جماعي إلى مناطق الشمال عند الساعة الواحدة ظهراً من يوم الجمعة.

وفجر اليوم الجمعة 24 نوفمبر، حذر الاحتلال الإسرائيلي ، سكان جنوب قطاع غزة والنازحين إليه جراء العدوان من التوجه نحو مدينة غزة والمناطق الشمالية، عقب دخول الهدنة الإنسانية حيز التنفيذ.

وجاء في المنشورات إلى سكان قطاع غزة، أن الحرب لم تنته بعد، الوقفة الإنسانية مؤقتة ومنطقة شمال قطاع غزة هي منطقة حرب خطيرة وممنوع التجول فيها.

وتابع عليكم أن تبقوا في المنطقة الإنسانية الموجودة في جنوبي القطاع، وعدم التوجه إلى الشمال.

وأشار إلى أن التنقل متاح فقط من الشمال إلى الجنوب عبر طريق صلاح الدين.

تُجدر الإشارة إلى أن هدد الاحتلال الإسرائيلي أهالي القطاع الراغبين بالعودة إلى الشمال، بالقول إن الرجوع إلى الشمال ممنوع وخطير، مصيركم ومصير عائلاتكم بأيديكم.