وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 6 أكتوبر - 2024
austin_tice

الهيئة التفاوضية تجتمع في جنيف بحضور مبعوثين دوليين

الهيئة التفاوضية تجتمع في جنيف بحضور مبعوثين دوليين

قاسيون_متابعات

تعقد لجنة التفاوض السورية اجتماعها الدوري في جنيف يوم الجمعة 17 تشرين الثاني / نوفمبر، وينتهي يوم السبت 18 من الشهر نفسه.

ويعقد وفد اللجنة عدة اجتماعات مع فريق مكتب المبعوث الدولي للملف السوري السيد غير بيدرسون، للحديث عن آخر المستجدات في العملية السياسية وضرورة العمل الجاد لتنفيذ القرار 2254 والسعي لتنفيذ أحكام القرار بشكل كامل وصارم.

كما دعي المبعوثون الدوليون المعنيون بالملف السوري (الولايات المتحدة الأمريكية، المملكة المتحدة، فرنسا، ألمانيا، هولندا، سويسرا، الاتحاد الأوروبي، تركيا، إيطاليا، الدانمرك، مصر، المملكة العربية السعودية، قطر، الأردن) إلى تعبئة الجهود الدولية لدعم العملية السياسية من أجل تحقيق الحرية والعدالة للشعب السوري.

ويعقد وفد من هيئة التفاوض اجتماعات مع منظمات المجتمع المدني في إطار خطة الهيئة لإعادة الزخم إلى القضية السورية وتفعيل دور منظمات المجتمع المدني في دعم العملية السياسية.

وستنظم اللجنة، يوم السبت 18 تشرين الثاني / نوفمبر، الاجتماع الداخلي لهيئة التفاوض السورية بحضور أعضائها للتأكيد على القضايا الرئيسية للحل السياسي وضرورة قيام الأمم المتحدة بواجبها الأساسي بشأن القضية السورية، لا سيما إيجاد آلية لتنفيذ قرارات مجلس الأمن ذات الصلة.وستناقش المسائل واللجان الداخلية.