وكالة قاسيون للأنباء
  • الثلاثاء, 21 مايو - 2024

إسرائيل تسخر من مشاركة بشار الأسد في قمة الرياض.. "جزار دمشق يعظ بالأخلاق"

إسرائيل تسخر من مشاركة بشار الأسد في قمة الرياض..

قاسيون_رصد

انتقدت إسرائيل مشاركة بشار الأسد في القمة العربية الإسلامية الطارئة التي تستضيفها العاصمة السعودية الرياض، أمس السبت، لبحث التطورات في غزة.

جاء ذلك في تغريدة لوزير الثقافة والرياضة في حكومة إسرائيل، ميكي زوها ، على منصة "إكس"، معلقا على الخطاب الذي ألقاه بشار الأسد في القمة.

وقال زوهار إن"جزار دمشق الذي يذبح شعبه يعظ للجيش الإسرائيلي حول كيفية الدفاع عن نفسه، والنفاق لا يعرف حدودا".

كما ادعى زوهار أن الجيش الإسرائيلي هو "الجيش الأكثر أخلاقية في العالم"، متجاهلا المجازر التي يرتكبها في قطاع غزة، مما أسفر عن مقتل أكثر من 11 ألف مدني خلال شهر وقصف المستشفيات وسيارات الإسعاف والأحياء السكنية.

من جانبه، اعتبر الصحفي الإسرائيلي إيدي كوهين أن القمة العربية الإسلامية سقطت منذ اللحظة الأولى التي وصل إليها بشار الأسد، مشيرا إلى أن الأخير مجرم حرب ولديه سلسلة طويلة جدا من جرائم الحرب والمجازر ضد الإنسانية.

وأضاف:"إذا أسقطت إسرائيل ما يعادل قنبلتين ذريتين على غزة في شهر واحد، حيث أسقطت الأسد وروسيا وإيران على الشعب السوري منذ 13 عاما، فأنت تنهض من أجل غزة وتسكت عن مذبحة الشعب السوري لسنوات".

وخلال مشاركته في قمة الرياض، ألقى بشار الأسد خطابا فلسفيا تحدث فيه عن الحاجة إلى المقاومة، وانتقد أيضا وداعة العرب تجاه إسرائيل.

كما انتقد بشار الأسد، قاتل مليون سوري، وحشية العدوان الإسرائيلي على غزة، معتبرا أن"الصهيونية تجاوزت نفسها في الهجوم".