وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

مسؤول لدى نظام الأسد يعلن عن إعادة الحجز على الجواز السفر الفوري

مسؤول لدى نظام الأسد يعلن عن إعادة الحجز على الجواز السفر الفوري

قاسيون_متابعات

أعلن مدير ما يسمى بـ"مديرية تقانة خدمة المواطن"، التابعة لوزارة الاتصالات والتقانة في حكومة النظام السوري عن إعادة الحجز على الجواز السفر الفوري، على مدار 24 ساعة، مدعياً حل مشكلة الجوازات.

وقال مسؤول المديرية، في حديث لوسائل إعلام تابعة لنظام الأسد، إن المواطن الراغب في الحصول على جواز سفر فوري، أصبح بإمكانه حجزه في أي وقت من اليوم، وأصبح متاحاً على مدار الساعة.

وأفاد أن الضغط على المنصة في هذا الموضوع انخفض كثيراً وبالتالي فإن مشكلة جوازات السفر حلّت، مشيرًا أن المنصة من الناحية الفنية ممتازة وأنه لا يوجد أي تخوف من أي اختراق أو إغراق للمنصة.

وهذا مع العلم أنه أجريت عليه اختبارات واستغرق ذلك أياماً، ومن هذا المنطلق لا توجد مشكلة في هذا الشأن، وتشير التقديرات إلى أن 95% من المكاتب التي كانت تستغل المواطنين في هذا الأمر توقفت.

وأوضح أن هناك أيضاً ملاحقة لهذه المكاتب، وفيما يتعلق بطريقة الحجز، أكد أنه بالنسبة لجواز الفوري، هناك ما يسمى تثبيت معاملة جواز وهو أن يدفع المواطن رسم 700 ليرة ومدتها ساعة وإلا فإنه يفقد دوره ليعطى الدور لشخص آخر في حال لم يدفع الرسم.

تجدر الإشارة إلى أن بعد دفع الرسم فإن المرحلة الأخرى وهي دفع رسم الإصدار وهو رسم الجواز والمدة الممنوحة له هي 4 ساعة، مشيراً بالنسبة للجواز العادي يُعطى الشخص الذي حجز على المنصة 5 أيام لتثبيت المعاملة، وتداولت صفحات موالية معلومات حول الرابط و خطوات الحجز و الأوراق و المستندات المطلوبة و طريقة الدفع إلكترونياً.